http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

أبو نخاع لـ «الشرق الأوسط»: تدربنا 11 يومًا فقط لنهائيات الدوحة

الشرق الاوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الاثنين - 1 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 11 يناير 2016 مـ



أبو نخاع لـ «الشرق الأوسط»: تدربنا 11 يومًا فقط لنهائيات الدوحة

قال إن الجعيثن سيستمر مدربًا للأخضر الأولمبي رغم وجود كوستر

الثلاثاء - 2 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 12 يناير 2016 مـ رقم العدد [13559]

sport-120116-7.jpg?itok=hxUSBJkC

الهولندي كوستر والسعودي بندر الجعيثن يتناقشان خلال التدريبات حول بعض الجوانب الفنية للأخضر الأولمبي.. وفي الإطار صالح أبو نخاع («الشرق الأوسط»)

الرياض: «الشرق الأوسط»

كشف صالح أبو نخاع، عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على المنتخب الوطني الأولمبي، الذي يستعد لخوض غمار نهائيات كأس آسيا تحت سن 23 عاما، والمقرر انطلاقها اليوم في العاصمة القطرية الدوحة عن السيرة الذاتية العالية للمدير الفني الهولندي إدي كوستر الذي يعتلي حاليا الإدارة الفنية للمنتخب السعودي الأولمبي، في ظل وجود السعودي بندر الجعيثن الذي سيواصل مهامه مدربا للأخضر الأولمبي.
وقال أبو نخاع لـ«الشرق الأوسط» من مقر إقامته في الدوحة حيث يتأهب الأخضر للعب غدا أمام تايلاند: «بصراحة المدير الفني كوستر يملك مسيرة تدريبية رائعة جدا؛ حيث سبق له تدريب منتخب هولندا الأولمبي وأندية كبرى مثل أياكس الهولندي والكثير من الأندية الأخرى، وخبرته الفنية عريضة جدا وتستحق الإشادة مني كوني تناقشت معه كثيرا حول مستقبل منتخبنا الأولمبي في المرحلة المقبلة».
وشدد على أن الجعيثن لن يترك الأخضر الأولمبي كما تردد أو يتوقع البعض، بل سيواصل عمله الذي بدأه قبل نحو عامين، والانسجام بينه وكوستر الذي حضر منذ شهر تقريبا كبير جدا وحاضر بقوة ومنعكس على اللاعبين الذين يشعرون باحترام كبير وتقدير واسع للمدير الفني كوستر وللمدرب الجعيثن، كونهما يملكان سجلا تدريبيا يستحق الإعجاب.
وبيّن أبو نخاع أن المنتخب السعودي الأولمبي جاهز تماما لمواجهة تايلاند، غدا، في افتتاح مشواره في نهائيات آسيا الأولمبية، متمنيا التوفيق للأخضر في هذه المهمة الصعبة التي تنتظره في ظل انطلاقة معسكره الإعدادي التي كانت متأخرة جدا بعكس المنتخبات الأولمبية المنافسة له.
وأشار المشرف العام على الأخضر الأولمبي أن المنتخب الوطني تدرب 11 يوما فقط للبطولة، بينما قاربت المنتخبات المنافسة بالتدرب لأكثر من 30 يوما، موضحا أن إدارة الأخضر الأولمبي طلبت معسكرا إعداديا يبدأ من 26 ديسمبر (كانون الأول) لماضي، لكن لجنة المسابقات رفضت إيقاف الدوري السعودي للمحترفين، وهو ما اضطر المسؤولين في الجهازين الإداري والفني لأن يبدأ المعسكر الإعدادي للأخضر يوم 2 يناير (كانون الثاني)، بحيث يلتحق لاعبو الأندية الكبار للتشكيلة الوطنية الأولمبية.
وتابع قائلا: «كنا قد رتبنا في اللعب وديا مع منتخبات أستراليا والصين والأردن وكوريا الجنوبية والعراق وفيتنام، لكن تقليص فترة المعسكر جعلنا نضطر إلى خوض مباراتين فقط: أمام العراق التي خسرها الأخضر (0 - 3)، وأمام كوريا الجنوبية التي تعادلنا فيها سلبا، وللعلم ولضيق الفترة خضنا هاتين المواجهتين في يومين متتاليين، وهذا تأكيد على الفترة الحرجة التي وضعنا فيها».
وأضاف: «تقليص فترة الإعداد قد يؤثر على أداء الفريق في الدور الأول سواء من حيث الانسجام أو من حيث تفاوت الجاهزية البدنية للاعبين، كما أننا نعاني من بعض الإصابات، ولكن مع التأهل إلى الدور الثاني ستكون الأمور جيدة للغاية، ونحن متفائلون بقدرتنا على المنافسة». وأكد أن كأس آسيا تحتل أهمية كبيرة على أجندة الأخضر في الوقت الراهن، معتبرا أن الهدف الأساسي هو ضمان التأهل إلى الأولمبياد.
وقال: «نعلم جميعا مدى صعوبة المنافسة في ظل وجود أفضل وأقوى منتخبات القارة في هذه البطولة، وهدف الجميع هو الحصول على إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة للأولمبياد، ونحن من جانبنا لم نأت في نزهة بل لدينا هدف محدد وسنقاتل بكل قوة من أجل تحقيقه».
وحول رأيه في مجموعة الأخضر، قال: «من يريد التأهل إلى الأولمبياد لا يجب عليه تصنيف المنتخبات حسب القوة والضعف، بل عليه أن يحترم الجميع ويخدم نفسه بنفسه لا أن ينتظر هدايا من الآخرين، ومن هذا المنطلق سنتعامل مع كل خصومنا على نفس القدر، وسنلعب البطولة بكل قوة مهما كان اسم المنافس، وأظن أنه في هذه المرحلة لا مجال للحديث عن منتخب متواضع».
من ناحيته، واصل المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم تدريباته بالعاصمة القطرية الدوحة استعدادا للمواجهة المرتقبة، يوم غد (الأربعاء)، أمام المنتخب التايلاندي ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لكأس آسيا تحت 23 عاما والمؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو.
وكان المنتخب السعودي قد خاص في بداية هذا العام معسكرا إعداديا خلال الفترة من الثاني إلى التاسع من الشهر الحالي في الإمارات، حرص خلاله الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني بندر الجعيثن على الاستقرار على

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com