http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الأهلي.. عامان بلا خسارة في الدوري السعودي

الشرق الاوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الاثنين - 1 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 11 يناير 2016 مـ



الأهلي.. عامان بلا خسارة في الدوري السعودي

المباراة الـ50 ستكون «استثنائية» في تاريخه.. وغروس راضٍ رغم الخمسة

الثلاثاء - 2 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 12 يناير 2016 مـ رقم العدد [13559]

sport-120116-2.jpg?itok=Ccco3zwf

مباراة فرنكفورت ساعدت غروس للتعرف على سلبيات الأهلي (المركز الإعلامي بالنادي الأهلي)

جدة: محمد باسنيد

لا تزال أندية الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم تحلم بأن يكون لها شرف إلحاق الهزيمة بفريق النادي الأهلي على صعيد مباريات الدوري، حيث لم يذق طعم الهزيمة منذ 16 يناير (كانون الثاني) من عام 2014 حتى بعد انتهاء الدور الأول من الدوري السعودي للموسم الحالي، ويبدو أنه عازم على الوصول إلى الرقم خمسين، ليحقق سجلا ذهبيا متفردا لم يسبقه إليه أحد من قبل، باعتبار أنه أنهى حتى الآن 47 مباراة بلا هزيمة، حيث تنتظره ثلاث مباريات، ليكمل هذا الرقم أمام التعاون والخليج في جدة والوحدة في مكة المكرمة.
الفريق الأهلاوي إنجازه ليس هذا فقط، بل على صعيد كأس ولي العهد، حيث لم يُهزم منذ العام الماضي، إذ خاض المباراة رقم ثمانية حتى الآن ولم يهزم فيها بعد، وسيخوض المباراة التاسعة أمام الهلال في نهائي «كأس ولي العهد» المقرر مبدئيًا في 19 فبراير (شباط) المقبل.
هذه الانتصارات المتتالية التي تحققها قلعة الكؤوس على مستوى الدوري السعودي تضعه في خانات المتفردين بالأرقام القياسية، لتعيد إلى الأذهان سيطرته على ألقاب كؤوس مسابقة «كأس الملك» التي فاز بها 12 مرة عبر سجلاته التاريخية الذهبية.
ويبدو أن فريق الأهلي سيحتفل بشكل مختلف واستثنائي حينما ينجح في إنهاء المباراة الخمسين في مسيرته بالدوري بلا خسارة.
وعلى صعيد آخر، منح الجهاز الطبي لفريق الأهلي المهاجم السوري عمر السومة الضوء الأخضر، للعودة إلى تدريبات الكرة الجماعية بعد تجاوزه الاختبارات الطبية المطلوبة صباح أمس (الاثنين)، حيث شارك اللاعب عقبها في تدريب تقوية بمتابعة طبيب الفريق، وينتظر أن يدخل اللاعب إلى التدريبات، بدءا من تدريب اليوم (الثلاثاء) بعد غيابه لفترة طويلة، وتحديدا منذ مواجهة الأهلي والفتح في الجولة الثانية عشرة لدوري المحترفين السعودي.
من جهة أخرى، فضّل الجهاز الفني، بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس، منح اللاعبين راحة عن الحصة التدريبية المسائية أمس، التي استغلها اللاعبون في أداء جولة حرة في مدينة العين الإماراتية بعد المجهود الكبير الذي قدم في مواجهة فرنكفورت الألماني التي خسرها الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.
بينما فرض المدرب غروس على اللاعبين أداء حصة تدريبية صباحية اشتملت على أداء تدريب استشفائي في النادي الصحي للعناصر التي شاركت في لقاء فرنكفورت الألماني وأداء باقي العناصر حصة تدريبية كاملة تنوعت بين تمارين التقوية للعضلات وتدريبات تكتيكية. وشهد مران أمس مشاركة حارس المرمى باسم العطا الله الذي اجتاز برنامجه العلاجي والتأهيلي بنجاح خلال الفترة الماضية، عقب الإصابة التي تعرض لها في رباط الركبة.
وسيعاود الفريق تدريباته على فترتين صباحية ومسائية، اليوم (الثلاثاء)، استعدادا للمواجهة التجريبية الثانية يوم الجمعة المقبل أمام فريق لوكوموتيف الأوزبكي التي قد تشهد استعادة الفريق بعض عناصره العائدة من الإصابة بعد استكمال برامجهم العلاجية والتأهيلية، مثل عمر السومة ومهند عسيري.
وعلمت الـ«الشرق الأوسط» بأن المدرب غروس قد أسر للقريبين منه بأنه راضٍ عن أداء الفريق أمام فرنكفورت الألماني في تجربته الأولى بالمعسكر الإعدادي، رغم الخسارة الكبرى التي لا تعكس الأداء الجيد الذي قدمه الفريق في اللقاء، خصوصًا أنها جاءت أمام فريق غني عن التعريف، ويعد من أبرز فرق المقدمة في الدوري الألماني الذي استطاع مقارعة البايرن ميونيخ خلال هذا الموسم، ويضم في صفوفه نخبة من الأسماء المميزة.
وأكد المدرب السويسري أن الهدف الأساسي من اللقاء تحقق للجهاز الفني، وهو تطبيق اللاعبين بعض النواحي الفنية، بالإضافة إلى الوقوف على جاهزية اللاعبين وإبقائهم في أجواء المواجهات القوية قبل العودة إلى منافسات الدور الثاني لدوري المحترفين السعودي

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com