http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

للمرة الخامسة... ميسي الأفضل في العالم

ليبيا المستقبل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أ ف ب: تُوج نجم برشلونة الإسباني الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مشاركة مع مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية لأفضل لاعب في العالم، وذلك في الحفلة التي أقيمت أمس الإثنين في قصر المؤتمرات في زيوريخ. وتفوّق ميسي، الفائز بهذه الجائزة أربع مرات متتالية بين 2009 و2012، على غريمه في ريال مدريد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز بها ثلاث مرات (2008 و2013 و2014)، وزميله في برشلونة البرازيلي نيمار. فيما نال الإسباني لويس أنريكي جائزة أفضل مدرب، وذلك بعد قيادته برشلونة إلى خمسة ألقاب في 2015.

وتُوّج لاعب الوسط الدولي السابق مع برشلونة بخماسية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية، فيما أفلت منه لقب واحد هو كأس السوبر المحلية، الذي ذهب لمصلحة أتلتيك بلباو. وتفوّق أنريكي على زميله السابق في المنتخب وبرشلونة مدرب النادي «الكاتالوني» سابقاً وبايرن ميونيخ الألماني حالياً جوسيب غوارديولا، والأرجنتيني خورخي سامباولي الذي قاد تشيلي إلى لقب كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية. إلى ذلك، حصل برشلونة وريال مدريد الإسبانيان على حصة الأسد في التشكيلة المثالية، وضمت التشكيلة أربعة برازيليين وإسبانيين اثنين ولاعباً واحداً من ألمانيا وكرواتيا وفرنسا والبرتغال والأرجنتين، إذ تم اختيار الألماني مانويل نوير (بايرن ميويخ) لحراسة المرمى، وللدفاع البرازيليون تياغو سيلفا (باريس سان جرمان الفرنسي) ومارسيلو (ريال مدريد) وداني ألفيش (برشلونة) والإسباني سيرخيو راموس (ريال مدريد).

ولخط الوسط الإسباني أندريس إنييستا (برشلونة) والكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد) والفرنسي بول بوغبا (يوفنتوس الإيطالي). وللهجوم: البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد). ونالت الأميركية جيل إيليس لقب أفضل مدربة بعد قيادتها الولايات المتحدة إلى إحراز كأس العالم، على حساب الويلزي مارك سامبسون مدرب منتخب إنكلترا للسيدات، والياباني نوريو ساساكي مدرب منتخب بلاده.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com