http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

ليونيل ميسي يقتنص الكرة الذهبية للمرة الخامسة

القدس العربي 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



زيوريخ ـ أقام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حفله السنوي لاختيار أفضل اللاعبين والمدربين لعام 2015، في زيوريخ بسويسرا، في حضور كوكبة من نجوم كرة القدم العالمية، سواء الذين اعتزلوا اللعبة، أم الذين مازالوا يمتعوا جماهير الساحرة المستديرة حول العالم حتى الآن.

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة الإسباني، وقائد منتخب “التانجو” اﻷرجنتيني، حصل على جائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنويا من الـ”فيفا” مشاركة مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، كأفضل لاعب في العالم لعام 2015 للمرة الخامسة في مسيرته.

ميسي بذلك يكون قد استعاد العرش من غريمه في ريال مدريد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي توج باللقب في العامين الماضيين إضافة إلى عام 2008، بعد أن فاز بالجائزة ميسي في 4 مناسبات متتالية بين 2009 و2012 حين أصبح أول لاعب يحقق هذا الإنجاز، متفوقا على الهولنديين يوهان كرويف (1971 و1973 و1974) وماركو فان باستن (1988 و1989 و1992) ورئيس الاتحاد الأوروبي الموقوف حاليا الفرنسي ميشال بلاتيني (1983 و1984 و1985).

النجم الأرجنتيني ميسي البالغ من العمر 28 عاما، تقدم على كريستيانو رونالدو، وزميله في برشلونة البرازيلي نيمار، بعد أن كتب صفحة جديدة في مسيرته الأسطورية بإحرازه مع الفريق الكتالوني خماسية دوري أبطال أوروبا، والدوري والكأس المحليين، وكأس السوبر الأوروبية، إضافة إلى كأس العالم للأندية.

ميسي قال بعد الفوز بالجائزة الخامسة له: هذه لحظة خاصة بالنسبة لي، أعود اليوم للفوز بالجائزة للمرة الخامسة بعد عامين من الانتظار، أريد أن أشكر كلّ من صوّت لي، وأتوجه بالشكر الأكبر لزملائي الذين ساندوني في الملعب وساهموا بفوزي بهذه الجائزة.

لويس إنريكي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، نال لقب أفضل مدرب في العالم لكرة القدم للرجال لعام 2015، متفوقاً على جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني، وخورخي سامباولي، المدير الفني لمنتخب تشيلي.

جيل إيليس، مدربة المنتخب الأمريكي للسيدات، حصدت لقب افضل مدربة للسيدات، على حساب نوريو ساساكي، مدرب منتخب اليابان للسيدات، ومارك سامبسون، مدرب المنتخب الإنجليزي للسيدات.

وفاز هدف اللاعب ويندل ليرا، “أتلتيكو جويانينسي- جويانيسيا، بطولة ولاية جوياس البرازيلية”، بجائزة بوشكاش التي تمنح لصاحب “أجمل هدف في العام”.

كارلي لويد، لاعبة المنتخب الأمريكي لكرة القدم، فازن بلقب أفضل لاعبه لعام 2015، بعدما قادت منتخب بلادها للفوز ببطولة كأس العالم للسيدات.

واختار الـ”فيفا” تشكيلة الفريق المثالي لعام 2015، والتي جاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: الألماني مانويل نوير “بايرن ميونيخ”.

خط الدفاع: البرازيلي تياجو سيلفا (باريس سان جيرمان) – البرازيلي مارسيلو والإسباني سيرجيو راموس (ريال مدريد) – البرازيلي داني ألفيش (برشلونة).

خط الوسط: الإسباني إنييستا (برشلونة) – الكرواتي لوكا مورديتش (ريال مدريد) – الفرنسي بول بوجبا (يوفنتوس).

خط الهجوم: نيمار وليونيل ميسي

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com