http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

انطلاق الدورة 23 لماراثون الأقصر الدولي الجمعة المقبل

الشرق الاوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الأربعاء - 3 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 13 يناير 2016 مـ



انطلاق الدورة 23 لماراثون الأقصر الدولي الجمعة المقبل

بمشاركة 500 عداء من 19 دولة

الخميس - 4 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 14 يناير 2016 مـ رقم العدد [13561]

القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

تنطلق بعد غد (الجمعة) النسخة 23 من سباقات ماراثون الأقصر الدولي من ساحة معبد الملكة حتشبسوت في غرب المدينة، بمشاركة 500 عداء يمثلون 19 دولة عربية وأجنبية.
وقال جاسر رياض، رئيس الشركة المنظمة للماراثون لوكالة الأنباء الألمانية إن السباق الذي يقام بحضور محافظ الأقصر الدكتور محمد بدر، ورعاية وزارتي السياحة والشباب والرياضة، سيشارك فيه مئات المصريين، بجانب المشاركين العرب والأجانب، وذلك للعام الـ23 على التوالي ودون انقطاع.
وأشار إلى أنه جرى التنسيق مع كل الأجهزة المعنية في محافظة الأقصر لتأمين خط سير السباق من بدايته وحتى العودة لمنع وجود أي معوقات حتى الانتهاء من فاعليات السباق والوصول لمنصة التتويج، حيث يجري السباق وسط معابد ومقابر ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة في غرب مدينة الأقصر التاريخية.
وأضاف رياض أن حرص الدول العربية والأجنبية على المشاركة في الماراثون هذا العام، وفى السنوات السابقة، وحتى في العام الذي شهد تفجر «ثورة يناير» المجيدة، وما تبعها من أحداث، هو بمثابة تأكيد على أمن وأمان مصر.
وأشار إلى أن الماراثون مدرج ضمن أجندة المنظمة الدولية لسباقات الطرق ورفع تصنيفه إلى الفئة «أ» وأن الماراثون أصبح من أكبر ماراثونات العالم.
ومن جانبه، قال محافظ الأقصر الدكتور محمد بدر إن الدورة الجديدة للماراثون هذا العام تأتي لتؤكد أن مصر ومقاصدها السياحية آمنة وتفتح ذراعيها لزوارها من سياح العالم، وأن الماراثون يمثل حدثًا مهمًا على الأجندة السياحية للأقصر التي تسعى لتنويع منتجها السياحي عبر جذب الأحداث الثقافية والفنية والبطولات الرياضية، مشيرًا إلى انتهاء المحافظة من اتخاذ كل

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com