http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

سباليتي متحمس بعد عودته لتدريب روما الإيطالي خلفا لجارسيا

وكالة التضامن 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

سباليتي متحمس بعد عودته لتدريب روما الإيطالي خلفا لجارسيا



أكد روما المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الخميس تعيين مدربه السابق لوشيانو سباليتي مدربا جديدا للفريق خلفا لرودي جارسيا الذي أقيل يوم الاربعاء.
وسيتولى سباليتي مسؤولية إعادة روما إلى المنافسة على لقب الدوري من جديد بعد تراجعه للمركز الخامس في الترتيب بفارق سبع نقاط عن نابولي المتصدر ودفع الفريق للامام بعد تراجعه مع جارسيا.

وتأهل روما إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا رغم خسارته 6-1 أمام برشلونة وتنتظره مهمة شاقة الدور المقبل أمام ريال مدريد.

ويظل روما أحد أكثر الأندية جماهيرية في إيطاليا رغم فوزه بلقب الدوري ثلاث مرات فقط اخرها موسم 2000-2001.

وفاز سباليتي (56 عاما) بلقب الدوري الروسي الممتاز مرتين في اخر مهمة له مع زينيت سان بطرسبرج والتي انتهت في مارس  2014 وسبق له تدريب روما بين عامي 2005 و2009.

وقاد المدرب الإيطالي في فترته الأولى مع روما الفريق للفوز بلقب كأس إيطاليا مرتين متتاليتين عامي 2007 و2008 وحقق رقما قياسيا جديدا في الدوري في فبراير2006 عندما فاز في 11 مباراة على التوالي.

لكن الفريق تعرض لخسارة ثقيلة تحت قيادته أمام مانشستر يونايتد 7-1 في دوري الأبطال عام 2007.

وقال سباليتي لموقع روما على الإنترنت "أنا متحمس لأني أعرف مزايا هذه المدينة وهذا النادي وهذا الفريق. ومتحمس للعمل مع هؤلاء الأشخاص الجيدون."

وقاطعت رابطة مشجعي روما المباريات هذا الموسم بعد أن أصدرت السلطات أمرا بتفكيك رابطة المدرج الجنوبي لأسباب أمنية.

وتحرص الجماهير على مشاهدة مباريات فريق الشبان وتذهب لفندق الفريق الأول قبل المباراة لإظهار دعمها له لكنها ترفض الذهاب لملعب روما.

وقال سباليتي "الجماهير لها دور مهم في روما ونخسر شيئا ما بدونهم. أنهم جزء من تاريخ هذا النادي وجزء من عملنا اليومي. لديهم الكثير ليقدمونه للفريق."

 

 




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com