http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

«صلاح» يُسجل.. وليفربول يٌسقط هوفنهايم ويتأهل لمجموعات دوري الأبطال (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة



صعد ليفربول الإنجليزي عن جدارة إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم،بعدما أكد تفوقه على ضيفه هوفنهايم الألماني وتغلب عليه 4 / 2 اليوم الأربعاء في إياب الدور التمهيدي.

وكان ليفربول، المتوج بطلا لأوروبا خمس مرات في تاريخه، قد تغلب ذهابا على هوفنهايم «2-1» في عقر داره، ليتأهل الفريق الإنجليزي بذلك بنتيجة إجمالية 6 / 3.

كذلك تأهل لدور المجموعات، سيسكا موسكو الروسي بالفوز على ضيفه يانج بويز السويسري «2-0» (فاز سيسكا ذهابا 1-0) وسبورتينج لشبونة البرتغالي بالفوز على مضيفه بوخارست الروماني «5-1»، (تعادل الفريقان سلبيا في مباراة الذهاب).

وصعد كاراباكا اجدام من اذربيجان رغم الهزيمة أمام مضيفه كوبنهاجن الدنماركي، «2-1» حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز كاراباكا على ملعبه «1-0»، وبذلك يتعادل الفريقان بنتيجة إجمالية «2-2»، ،ويصعد كاراباكا بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، كما تأهل أبويل نيقوسيا القبرصي إثر التعادل السلبي مع مضيفه سلافيا براغ التشيكي، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز أبويل «2-0».

وعلى ملعب «أنفيلد»، معقل فريق ليفربول، تقدم الفريق الإنجليزي بثلاثة أهداف سجلها إيمري تشان (الأول والثالث) والنجم المصري محمد صلاح في الدقائق 11 و18 و21، ثم رد هوفنهايم بهدف للبديل مارك أليكسندر أوث في الدقيقة 28 .

وفي الشوط الثاني، عزز ليفربول تقدمه بالهدف الرابع في الدقيقة 63 وسجله روبرتو فيرمينو ثم اختتم ساندرو فاجنر التسجيل بالهدف الثاني لهوفنهايم في الدقيقة 79 .

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وفرض ليفربول تفوقه الهجومي منذ الدقائق الأولى، التي شهدت رأسية من محمد صلاح فوق المرمى وانطلاقة وتسديدة خطيرة من ساديو ماني تصدي لها الحارس أوليفر بومان، كما أهدر سيرج نابري فرصة خطيرة لهوفنهايم.

وبمجرد مرور الدقائق العشر الأولى، افتتح ليفربول التسجيل عندما انطلق ماني وراوغ ببراعة على حدود منطقة الجزاء، ثم مرر كرة رائعة إلى إيمري تشان المنطلق من الخلف ليسدد بقوة، وترتطم الكرة بالمدافع هافارد توردفيت قبل أن تسكن الشباك.

وفي الدقيقة 18، عزز ليفربول تقدمه بالهدف الثاني وكان من نصيب محمد صلاح، حيث أرسل روبرتو فيرمينو عرضية إلى جيورجينيو فاينالدوم الذي سدد بقوة، لكن الكرة اصطدمت بالقائم ،وارتدت إلى محمد صلاح الذي تابعها بتسديدة إلى داخل الشباك معلنا تقدم ليفربول «2-0».

واستغل ليفربول ارتباك ضيفه ليضيف الهدف الثالث بعدها بثلاث دقائق فقط، حيث أرسل فيرمينو عرضية استغلها تشان حيث سدد الكرة في الشباك مسجلا الهدف الثاني له والثالث لليفربول.

وأجرى جوليان ناجلزمان المدير الفني لهوفنهايم تبديله الأول في الدقيقة 24 بنزول مارك أليكسندر أوث بدلا من نوردفيت سعيا لتنشيط الجانب الهجومي.

وكاد نابري أن يسجل لهوفنهايم في الدقيقة 25 ،حيث تلقى طولية وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد بهدوء، لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 28، أعاد البديل أليكسندر أوث فريق هوفنهايم إلى أجواء اللقاء من جديد حيث تلقى طولية وصوب كرة زاحفة قوية وجدت طريقها إلى داخل الشباك ليقلص تقدم ليفربول إلى «3-1».

بعدها بدا هوفنهايم أكثر تماسكا وتمسكا بأمل العودة حيث أعاد تنظيم صفوفه وبادل ليفربول المحاولات الهجومية.

وكاد ليفربول أن يضيف الهدف الرابع قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول، حيث مرر ماني كرة متقنة إلى تشان الذي سدد دون تردد، لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

ولم تختلف بداية الشوط الثاني كثيرا، حيث بدأ بإيقاع لعب سريع وواصل ليفربول تفوقه الهجومي، لكن هوفنهايم أظهر تماسكا وحذرا أكبر في الجانب الدفاعي.

وكاد ليفربول أن يسجل في الدقيقة 55، حيث تبادل محمد صلاح الكرة ببراعة مع فاينالدوم، لكن الأخير سدد الكرة في النهاية فوق العارضة.

وفي الدقيقة 63، جنى فيرمينو ثمرة تألقه وأضاف الهدف الرابع لليفربول، حيث استغل الفريق خطأ دفاعيا فادحا، وشن هجمة مرتدة سريعة شهدت عرضية نموذجية من جوردان هندرسون إلى فيرمينو الذي صوب الكرة في الشباك معلنا تقدم ليفربول «4-1».

وأجرى يورجن كلوب، مدرب ليفربول، تبديله الأول في الدقيقة 65 حيث أشرك جو جوميز بدلا من ألكسندر أرنولد ،ثم أجرى تبديله الثاني في الدقيقة 70، ودفع باللاعب جيمس ميلنر بدلا من إيمري تشان.

وأنقذ الحارس سيمون مينيوليه شباك ليفربول من هدف محقق في الدقيقة 78 ،حيث تصدى لكرة خطيرة من كريم ديميرباي قبل أن يشتتها الدفاع.

وبعدها بثوان، أضاف ساندرو فاجنر الهدف الثاني لهوفنهايم حيث راوغ أندريج كراماريتش الدفاع ببراعة، وأرسل عرضية عالية إلى فاجنر الذي وجه الكرة برأسه إلى داخل الشباك.

واستمرت المحاولات الهجومية من الجانبين في الدقائق الأخيرة، لكنها لم تسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز ليفربول 4 / 2 وتأهله بجدارة إلى دور المجموعات الذي تقام قرعته غدا الخميس.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com