http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

مع اعتزال هيويت آمال استراليا تتحول إلى الجيل الجديد

وكالة التضامن 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مع اعتزال هيويت آمال استراليا تتحول إلى الجيل الجديد



 مع اعتزال ليتون هيويت الذي سيودع الملاعب في بطولة استراليا المفتوحة للتنس التي تنطلق يوم الاثنين في ملبورن بارك تتحول آمال استراليا إلى الجيل الجديد من اللاعبين وبصفة خاصة نيك كيرجيوس وبرنارد توميتش رغم علامات الاستفهام الكثيرة التي تحيط بتصرفات وسلوك هذين اللاعبين.

 

ومنذ 40 عاما تتوق استراليا للفوز بلقب فردي الرجال في أولى البطولات الأربع الكبرى في الموسم على أرضها لكن كيرجيوس وتوميتش سيكونان محل متابعة ومراقبة ليس فقط على مستوى الأداء في الملعب بل على مستوى السلوك والتصرفات أيضا.

 

وتحدث هذا اللاعبان عن حبهما لجماهير بلادهما لكن هذا الحب لم يكن متبادلا في بعض الأحيان.

 

فقد تعرض توميتش المصنف 17 في البطولة الكبرى وأعلى لاعبي استراليا تصنيفا على مستوى العالم لصيحات الاستهجان في ملبورن بارك عندما انسحب من مباراته أمام رفائيل نادال في نسخة البطولة في 2014 بسبب الإصابة.

 

أما كيرجيوس المعروف بتقلب مزاجه وسرعة توتره فقد تألق في النسخة الماضية عندما وصل لدور الثمانية لكنه تعرض لانتقادات كبيرة بسبب تفوهه بألفاظ غير لائقة وتحطيمه المضرب.

 

وكان اتحاد اللاعبين المحترفين فرض عليه إيقافا مع وقف التنفيذ بسبب عبارات غير لائقة صدرت منه بحق السويسري ستانيسلاس فافرينكا خلال مباراة جمعت بينهما في العام الماضي.

 

ونأى كيرجيوس بنفسه عن أي جدال قبل البطولة الكبرى لكن توميتش تعرض لبعض الانتقادات بسبب انسحابه من مباراته في دور الثمانية في بطولة سيدني الدولية بدعوى المرض مؤخرا.

 

ورد توميتش على الانتقادات قائلا للصحفيين في ملبورن يوم الأحد "انسحب لاعبون آخرون من البطولة وبسبب المرض أيضا."

 

ولأول مرة منذ أكثر من عشرة أعوام سيكون لاستراليا لاعبان مصنفان في استراليا المفتوحة لأن كيرجيوس سيكون المصنف 29 في نسخة العام الحالي.

 

وعلى مستوى منافسات فردي السيدات ستكون سمانثا ستوسور بطلة أمريكا المفتوحة السابقة المصنفة الاسترالية الوحيدة في البطولة هذا العام.

 

ومع اعتزال هيويت الذي توج مرتين في البطولات الكبرى يشعر كيرجيوس بمزيد من الضغوط الجديدة من أجل تقديم أداء متميز على المستوى الأعلى لكنه تحدث أيضا عن إحساسه بارتياح أكبر.

 

وقال كيرجيوس "أشعر وكأني أكثر ارتياحا هذا العام.. أشعر بارتياح أكبر في اللعب أمام الجماهير هذا العام وبالتأكيد أنا أقدم أداء أفضل كثيرا."

 

وأضاف كيرجيوس "الجماهير بالتأكيد تتوقع أن يقدم كل لاعب استرالي أفضل ما في جعبته هنا."

وكالة أنباء التضامن




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com