http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

بوروسيا دورتموند يحدد سعر التخلي عن أوباميانغ

ليبيا المستقبل 0 تعليق 31 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



وكالات: أكدت إدارة نادي بوروسيا دورتموند أنها مستعدة للتخلي عن مهاجم وهداف الفريق بيير إيميريك أوباميانغ شرط أن يتم دفع المبلغ المطلوب من أجله، وهو 53.5 مليون باوند. ويتصدر الدولي الغابوني قائمة هدّافي البوندسليغا بتسجيله 17 هدفا من 18 مباراة هذا الموسم. وكان قد ارتبط بالانتقال إلى أرسنال خلال فترة الانتقالات الشتوية لكنّ عرضا بقيمة 44.6 مليون باوند تم رفضه من إدارة النادي الألماني. وأصر اللاعب في وقت سابق على أنه لا يتطلع إلى خوض تجربة جديدة بعيدا عن بوروسيا، كما استبعدت إدارة النادي إمكانية بيعه هذا الشهر. ووفقا لعدة صحف ألمانية، فإن أوباميانغ قد يغادر بوروسيا خلال الأسبوعين القادمين إن وصل العرض المناسب للفريق الألماني.

وطلب دورتموند 70 مليون يورو من أجل أوباميانغ، وهو مبلغ كبير جدا على فينغر. ويعتبر صانع الألعاب مسعود أوزيل الأغلى في تاريخ أرسنال، حيث كلفت صفقة التعاقد معه قادما من ريال مدريد 38.2 مليون باوند في 2013. وتقدم نادي أرسنال الإنكليزي بعرض رسمي إلى نادي بروسيا دورتموند الألماني لضم الغابوني خلال الفترة المقبلة. وكان النادي الألماني قد حدد مبلغ 70 مليون يورو للتنازل عن مهاجمه الغابوني، بيد أن إدارة "الغانرز" خصصت 58 مليون يورو لإتمام الصفقة في سوق الانتقالات الشتوية الحالية أو الصيفية المقبلة على أبعد تقدير.

وتجري المفاوضات حاليا بين الناديين، علما وأن أوباميانغ يثير شهية عدد كبير من الأندية الأوروبية الكبيرة منها ريال مدريد الأسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي. وكان أوباميانغ سابقا قد رفض فكرة الرحيل إلى نادي أرسنال. وفي تصريح صحفي، قال "لا زلت أرغب في تحقيق المزيد من الأشياء مع دورتموند". وأضاف "سوف أبقى هنا ولن أذهب لأرسنال أو برشلونة أو حتى إلى سطح القمر، يمكنكم أن تشاهدوا ذلك". ويعد أوباميانغ من أفضل المهاجمين في الموسم الحالي في أوروبا، حيث سجل مع دورتموند 18 هدفا في 17 مباراة وأبدت العديد من الأندية الأوروبية رغبتها بضم اللاعب.

ويتطلع كثيرون حاليا إلى أوباميانغ بصفته قادرا على معادلة وتحطيم رقم قياسي لمولر ظل صامدا لثلاثة عقود ونصف العقد. وسجل مولر 40 هدفا لبايرن ميونيخ في موسم 1971 - 1972 ليكون الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بالدوري الألماني. ورغم مرور هذا الوقت الطويل، لا يزال هذا الرقم صامدا وهو ما يسعى أوباميانغ إلى تغييره بتحطيم الرقم القياسي واجتياز رصيد مولر من خلال مسيرته الرائعة مع دورتموند.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com