http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الدوري الانكليزي: المنافسة تتواصل على الصدارة بين أرسنال وليستر مع انطلاق العام الجديد

القدس العربي 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لندن – د ب أ: يسعى أرسنال وليستر سيتي الى تسجيل بداية مثالية لعام 2016، حيث يخوض كل منهما مباراة على أرضه في الوقت الذي يخرج فيه المنافسون الرئيسيون على الصدارة للعب خارج ملعبهم في بداية العام الجديد عبر المرحلة العشرين من الدوري الإنكليزي.
ويتصدر أرسنال بفارق الأهداف عن ليستر، قبل مباراته امام ضيفه نيوكاسل في الوقت الذي يلتقي فيه ليستر مفاجأة الموسم مع بورنموث المتعثر. وأشاد مدرب أرسنال آرسين فينغر بزيادة نضج لاعبيه بعدما أنهوا عام 2015 على القمة، سعيا وراء إحراز أول لقب في الدوري الإنكليزي منذ 2004، وقال: «الفريق نضج من حيث المكانة، أصبح أكثر نضجا، أكثر ثقة، وفزنا بلقب كأس انكلترا والدرع الخيرية». وأضاف: «نحن في وضع قوي في الدوري الإنكليزي، واتمنى أن تكون 2016 أفضل». وأضاف: «لقد نضجنا بشكل كاف ولدينا الكفاءة اللازمة للقتال والمنافسة، الشيء الأكثر أهمية أن نشعر في نهاية الموسم أننا بذلنا كل ما بوسعنا لتحقيق النجاح… بعد ذلك إذا كان هناك فريق أفضل منا، سأتقبل ذلك، لكننا نريد أن نكافح كي نظهر أن لدينا الفرصة». وستكون بداية رحلة 2016 لارسنال في مواجهة نيوكاسل الذي يحتل المركز الثالث من القاع والذي سجل خمسة أهداف فقط خارج ملعبه هذا الموسم.
ويلتقي ليستر مع بورنموث بعد أن تجاوز الفريق تبعات هزيمته امام ليفربول بالتعادل السلبي مع مانشستر سيتي. ويرى مدربه كلاوديو رانييري أن المباراة امام بورنموث، قد تكون اختبارا أقوى من مباراة مانشستر سيتي بسبب حالة التناقض التي يعيشها الفريق الخصم. وقال رانييري: «المواجهة امام بورنموث ستكون أكثر صعوبة، بورنموث في وضع جيد، إنهم يضغطون كثيرا ويمررون الكرة بشكل جيد جدا». وأضاف: «اتذكر المباراة التي جمعتهم بأرسنال، وفي أول نصف ساعة لعبوا بشكل رائع، ستكون مواجهة صعبة بكل تأكيد».
ويلاقي مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة، واتفورد التاسع، الذي تغلب على ليفربول في الموسم الحالي. ويفتقد السيتي جهود قائده البلجيكي فينسنت كومباني، الذي سيغيب لنحو شهر بسبب إصابة في الفخذ. ويلاقي توتنهام الرابع بفارق نقطة واحدة خلف السيتي، يوم الأحد، في مواجهة صعبة مضيفه ايفرتون، لكن روبرتو مارتينيز مدرب إيفرتون أعرب عن اعجابه بالتطور الذي حدث لتوتنهام تحت قيادة مدربه ماوريسيو بوشيتينو. ويلتقي كريستال بالاس الخامس يوم الأحد ضيفه تشلسي حامل اللقب، والذي يسعى بشدة لتحسين نتائجه تحت قيادة مدربه الهولندي المؤقت غوس هيدينك. ويسعى مانشستر يونايتد لتحقيق أول فوز له في تسع مباريات عندما يواجه سوانزي على ملعب «اولد ترافورد». وعلى الجانب الآخر يتطلع ليفربول لتحقيق فوزه الثالث على التوالي في مواجهة مضيفه وستهام. ويلاقي استون فيلا الأخير سندرلاند، فيما يلتقي ستوك مع مضيفه وست بروميتش البيون ونوريتش يستضيف ساوثهامبتون اليوم.



تشيك يتحدث إلى مدافعي أرسنال بثلاث لغات!

لندن – رويترز: كشف التشيكي بيتر تشيك حارس مرمى أرسنال عن مدى تعدد جنسيات لاعبي البريميرليغ عندما قال إنه يتحدث إلى زملائه المدافعين خلال المباريات بثلاث لغات مختلفة.
وحطم تشيك الرقم القياسي للحارس ديفيد جيمس صاحب أكبر عدد من المباريات التي لم تهتز شباكه على مستوى الدوري خلال الفوز على بورنموث يوم الاثنين الماضي وبات عنصرا مؤثرا في الأداء الدفاعي الرائع لفريقه هذا الموسم. وأثبت تشيك أن قدرته على التواصل مع زملائه من أهم مفاتيح نجاحه حيث يتحدث خمس لغات وهي التشيكية لغته الأصلية والإنكليزية والفرنسية والاسبانية والألمانية. وقال تشيك: «أتحدث إلى المدافعين ناتشو مونريال وهيكتور بيليرين بالاسبانية ولوران كوشيلني بالفرنسية وللألماني بير مرتيساكر بالإنكليزية لأنها له مثلما هي لي. فهو يوجه اللاعبين بالإنكليزية». وأضاف: «في بعض الأحيان بعض اللاعبين الأجانب لا يعرفون ماذا تقول. لذلك أدرك أنه من السهل أن أتحدث بلغتهم وأتمنى أن يفهموا ما أقول. وهذا يمكن أن يحدث».
وانتقل تشيك من تشلسي إلى أرسنال قبل بداية الموسم بعدما فقد مكانه في التشكيلة الأساسية لتيبو كورتوا ويبدو أنه كان قرارا صائبا حيث يعاني فريقه السابق في المراكز المتأخرة بينما يتصدر أرسنال الترتيب في سعيه للفوز بالدوري لأول مرة منذ 12 عاما. وقال الحارس المخضرم (33 عاما): «لم يكن قرارا سهلا لكنني دائما كنت أريد الانتقال لفريق يمكنه الفوز. فأنا أمارس كرة القدم ليس فقط للاستمتاع بها أو لأنني أعشق التحدي والمنافسة مع أفضل اللاعبين ولكن أيضا لتكون لي الفرصة للفوز بالمباريات».

بيليتش: وستهام ربما لا ينشط في سوق الانتقالات الشتوية

لندن – رويترز: قال سلافن بيليتش مدرب وستهام إن تحسن أوضاع المصابين في الفريق يعني أنه من غير المرجح دخول سوق الانتقالات الشتوية الشهر المقبل.
ومن المتوقع عودة الرباعي المصاب ديميتري باييه ونيكيتشا ييلافيتش وفيكتور موزيس وونستون ريد قبل مواجهة ولفرهامبتون في كأس انكلترا السبت المقبل. وقال بيليتش: «باييه عاد ويتدرب مع الفريق منذ يومين. وبناء على حالته اليوم سينضم للتشكيلة. هذه دفعة جيدة لنا وسيكون له دور في المباراة. وييلافيتش تدرب اليوم وفيكتور موزيس وونستون ريد عادا أيضا». وأضاف المدرب الكرواتي: «هناك فرصة طفيفة لموزيس وريد للانضمام للتشكيلة لكن احتمالية مشاركتهم في مباراة الكأس أمام ولفرهامبتون كبيرة. لا أعتقد أننا سنجري أي صفقات في فترة الانتقالات إلا لو حدث شيء استثنائي». ووصف بيليتش منافسه في مباراة السبت ليفربول بأنه منافس على اللقب. وقال المدرب الكرواتي بعدما أنهى فريقه ثماني مباريات من دون انتصار في الدوري بفوزه على ساوثهامبتون 2-1 يوم الاثنين الماضي: «ليفربول ينافس على اللقب مثل الأندية التي تتفوق عليه في الترتيب. لو قدم أداء جيدا بالطبع يمكنه الفوز باللقب». وأضاف: «(مدرب ليفربول يورغن) كلوب أعطى دفعة للدوري. كل الأندية الكبيرة كانت تريد التعاقد معه. هو مدرب مفيد للدوري. والتوقعات كبيرة بشأنه».

مدرب ليفربول: بنتيكي يمكنه أن يصبح أفضل

لندن – رويترز: حث يورغن كلوب مدرب ليفربول مهاجمه كريستيان بنتيكي على تطوير مستواه أكثر بعدما سجل اللاعب البلجيكي هدف الفوز على سندرلاند 1-صفر في الدوري الانكليزي الأربعاء الماضي.
وأحرز مهاجم أستون فيلا السابق هدف الفوز أيضا على ليستر يوم السبت الماضي لكن كلوب لا يزال يحث اللاعب الذي انضم لليفربول قبل بداية الموسم مقابل 32.5 مليون جنيه استرليني، على تطوير مهاراته في جميع الجوانب. وقال كلوب: «سجل كريستيان هدفا حاسما وهذا أفضل شيء يمكنك أن تفعله كمهاجم لكنه يستطيع أن يلعب بشكل أفضل. يمكنك أن تسهل الأمور في المباريات عندما تستغل أول فرصة تتاح لك». وأضاف: «لو لم (تستغل أول فرصة) فيجب عليك العمل في الدفاع والاسراع وابطاء الأداء. هذا ما فعلناه». وغادر جوردان هندرسون قائد ليفربول الملعب في الدقيقة 61 في مباراة الأربعاء لشعوره بألم في قدمه. لكن المدرب أكد أنه من المبكر اتخاذ قرار بشأن خطورة مشكلته، وقال: «(بشأن هندرسون) ليس لدي أي تفاصيل الآن. يجب علينا الانتظار قليلا لأن هناك شيئا ما في كعب القدم لكن ربما يكون الأمر جيدا لنأمل ذلك. الجميع يعرف أنه شخص قوي وحاول الاستمرار لكن بعدها رأينا أنه ليس على ما يرام… الآن يجب أن ننتظر عدة ساعات إضافية أو يوم أو يومين حتى نعرف تفاصيل أكثر».

كومان: ساوثهامبتون قد يتعاقد مع مهاجم جديد

لندن – رويترز: قال رونالد كومان مدرب ساوثهامبتون إن فريقه قد يسعى لتدعيم صفوفه بمهاجم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في حال استمرت الإصابات لكنه من غير المرجح أن يضيف تعزيزات أخرى للتشكيلة.
وقال كومان، الذي فاز فريقه على أرسنال المتصدر 4-صفر قبل أن يخسر على أرض وستهام الاثنين الماضي 2-1: «لست من نوعية المدربين المذعورين لأن فريقي يحتل المركز الثاني عشر». وأضاف: «نعرف لاعبينا وقدراتنا ولو كان هناك شيء يمكن أن نفعله في سوق الانتقالات فانه سيتعلق بحالة (غراتسيانو) بيله الذي تعافى من الإصابة خلال الأسبوعين الماضيين وبمدى قدرة جاي رودريغز على استعادة سابق لياقته». وتابع: «هذان مهاجمان ولاعبان جيدان وبالطبع في حال غيابهما ربما نحتاج للتعاقد مع مهاجم جديد. لكن ليس أي مركز آخر بالفريق… أنا سعيد بباقي التشكيلة». وسيغيب بيله هداف الفريق هذا الموسم عن مباراة نوريتش حيث لا يزال يعاني من إصابة في ركبته أبعدته عن آخر مباراتين. بينما يغيب رودريغز منذ شهرين بسبب إصابة في قدمه ومن المقرر عودته للملاعب في الشهر المقبل. وأضاف المدرب الهولندي عن رودريغز: «سيعود لكن ربما يحتاج الأمر أسبوعين أو ثلاثة أكثر.

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com