http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

اتحاد الكرة السعودي: سنلجأ لعقد جمعية عمومية عادية للإطاحة بالبابطين

الشرق الاوسط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الجمعة - 21 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 01 يناير 2016 مـ



اتحاد الكرة السعودي: سنلجأ لعقد جمعية عمومية عادية للإطاحة بالبابطين

مصادر رسمية كشفت عن سخط كبير من كافة أعضاء مجلس الإدارة

السبت - 22 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 02 يناير 2016 مـ رقم العدد [13549]

1451671625907663400.jpg?itok=P4CabWmZ

خالد البابطين ({الشرق الأوسط})

الرياض: {الشرق الأوسط}

كشفت مصادر رسمية في الاتحاد السعودي لكرة القدم لـ«الشرق الأوسط» أمس، أن مجلس الإدارة قد يضطر إلى عقد اجتماع لجمعية عمومية عادية خلال الأيام القليلة المقبلة لإقالة رئيس لجنة الانضباط خالد البابطين بسبب قراراته الغريبة مؤخرا.
وبحسب ذات المصادر فإن الاتحاد السعودي يدرس الإجراء القانوني الذي يكفل إقالة البابطين من دون أضرار قد تلحق باتحاد الكرة، كون الهيئات القضائية لا يفترض إقالتها إلا لأسباب خاصة جدا ومنطقية.
وتنص المادة 36 - 2 من النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم على أن إقالة الهيئات القضائية لا تجوز من خلال مجلس الإدارة، بل يجب أن تصدر من الجمعية العمومية التي هي من مسؤولياتها بحسب المادة المذكورة.
وأضافت المصادر الرسمية أن الاتحاد السعودي عبر مجلس إدارته لا يمانع أن يعقد جمعية عمومية عادية إذا كان القانون لا يسمح بإقالة البابطين وستضطر لعقدها إذا اضطرت لذلك.
وكشفت المصادر الرسمية أن جميع أعضاء مجلس الإدارة واللجان الدائمة وأعضاءها غاضبون جدا من تصرفات البابطين، وأنها شكلت صورة سيئة للجنة الانضباط، فضلا عن انزعاج من الناديين وأندية أخرى مستغربة من تصرفاته الأخيرة.
بقيت الإشارة إلى أن أمانة اتحاد الكرة عممت أمس إيقاف أحمد عسيري ومحمد أمان لاعبي الاتحاد والأهلي 20 يوما كإجراء مؤقت للنظر في موضوعهما.
وقال بيان الانضباط الصادر أمس: بعد الاطلاع على المواد 137و 138 و139 و140، وحيث ظهر دليل جديد لم يكن بإمكان سكرتارية اللجنة التوصل إليه أثناء مرحلة التحري عليه، طلب رئيس اللجنة مراجعة الشكوى المقدمة من النادي الأهلي ضد لاعب الفريق الأول في نادي الاتحاد أحمد عسيري، وبعد المراجعة والاتصال بأحد مسؤولي النادي وإبلاغهم بضرورة تقديم اللاعب المعني بالمخالفة إفادته فورًا، وحيث إن مسؤول النادي في اتصال آخر أفاد اللجنة بأن اللاعب المذكور لن يستطيع اليوم تقديم أي إفادة للجنة الانضباط، وحيث إن مبدأ التعاون مع اللجنة يقتضي الاستجابة الفورية لطلباتها، وحيث إن الإفادة لم تقدم، قرر رئيس اللجنة بحكم منصبه إيقاف لاعب فريق نادي الاتحاد أحمد عسيري لمدة عشرين يومًا كإجراء مؤقت، وذلك

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com