http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

أندية الدوري الإنجليزي العشرون وأهدافها في سوق الانتقالات

الشرق الاوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الجمعة - 21 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 01 يناير 2016 مـ



الفترة الشتوية فرصة لإصلاح الخلل لكن الإغراءات لن تجعل الفرق الصغيرة تتخلى عن نجومها

السبت - 22 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 02 يناير 2016 مـ رقم العدد [13549]

تاونسيند في طريقه للرحيل عن توتنهام - تألق محرز مع ليستر جعله الأكثر طلبًا في سوق الانتقالات (أ.ف.ب) - لويك ريمي مهاجم تشيلسي محور سوق الانتقالات (رويترز) - النني أولى صفقات آرسنال الشتوية

على مدار شهر يناير (كانون الثاني) ستشهد سوق الانتقالات الشتوية سباقًا محمومًا بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز سواء لتعزيز صفوفها من أجل المنافسة على القمة أو لتدعيم مراكز الخلل من أجل تفادي الهبوط. وهنا نبين حاجة كل نادٍ في سوق الانتقالات واللاعبين المستهدفين.

1- آرسنال(يحتل المركز الأول بـ39 نقطة)
احتياجاته: الصيف الماضي، كان الفريق بحاجة إلى لاعب خط وسط دفاعي، لكن المدرب أرسين فينغر رفض ضم لاعب جديد في هذا المركز. والآن، لا يزال الفريق بحاجة ماسة إلى لاعب في ذلك المركز، خصوصا بالنظر إلى الإصابات التي ضربت صفوف الكثير من لاعبيه. ومن الضروري ألا يكون اللاعب الجديد مجرد حل قصير الأجل، مثلما كان الحال مع مايكل ارتيتا وماثيو فلاميني وتوماس روزيسكي الذين تنتهي تعاقداتهم خلال الصيف ومن غير المؤكد ما إذا كان سيجري التجديد لهم.
الأهداف الكبرى: محمد النني، لاعب خط وسط مصري يبلغ من العمر 23 عامًا ويلعب في نادي بازل (يتردد أن اتفاقًا قد تم بالفعل والتوقيع خلال يناير. بالإضافة إلى النني هناك كريستيان بيليك، (لاعب ليغا وارسو، 2.4 مليون جنيه إسترليني)، وغابرييل (لاعب فياريال، لم يتم الكشف عن المقابل المادي لضمه).

2- أستون فيلا (يحتل المركز 20 بثمانية نقاط)
احتياجاته: تكمن مشكلة المدرب ريمي غارد ليس في تحديد اللاعبين الذين يرغب في ضمهم بقدر ما تتعلق بكيفية إقناعهم بالانضمام إلى أستون فيلا بالنظر إلى احتمالات هبوط الفريق. تتمثل الأولوية الأولى بالنسبة للنادي في ضم مهاجم قادر على تسجيل أهداف. وهنا تتركز الأنظار على لاعب إيفرتون ستيفن نيسميث ومهاجم تشيلسي لويك ريمي.
الأهداف الكبرى: رأس حربة متقدم قادر على تسجيل أهداف
جرى التوقيع في يناير 2015
كارليس غيل (فالنسيا، 3.2 مليون جنيه إسترليني)، وسكوت سينكلير (مانشستر سيتي، تبعًا لاتفاق إعارة).

3- بورنموث يحتل المركز 16 بعشرين نقطة
احتياجاته: اعترف مدرب بورنموث، إيدي هوي، في مطلع ديسمبر (كانون الأول) بأن الأداء الإيجابي الذي قدمه الفريق خفف من حدة الشعور بالإلحاحية بداخله حيال تعزيز فريقه بعناصر جديدة في يناير. وفي الوقت الذي نجح سيمون فرانسيس الهادئ في تحقيق استقرار في خط الظهر منذ تحوله لمركز الظهير الأوسط، فإن ستيف كوك يتحرك ببطء باتجاه النضوج لذا فإن خط الدفاع بحاجة إلى ظهير وسط صاحب دور قيادي، وذلك رغم استعداد قائد الفريق تومي إلفيك للعودة للفريق في وقت لاحق من هذا الشهر. بالنسبة للخطوط الأمامية، فإن لاعب نادي روما خوان إيتوربي يقترب من الانتقال لبورنموث على سبيل الإعارة.
الأهداف الكبرى: مهاجم
جرى التوقيع في يناير 2015 (لا أحد)

4- تشيلسي يحتل المركز 14 بعشرين نقطة
احتياجاته: من غير المحتمل أن يشهد يناير المقبل جهود إصلاح كاملة للفريق، وإن كانت ستظل لدى تشيلسي القدرة على إبرام صفقات ضم لاعبين جدد. الملاحظ أن صفقة استعارة راداميل فالكاو لم يكن لها أدنى تأثير على الفريق. وإذا كان من الممكن ضم لاعب متقدم نحو الأمام، فإنه ينبغي أن يمثل هذا أولوية للنادي بالنظر إلى المصاعب التي يعانيها دييغو كوستا هذا الموسم. ومع ذلك، فإنه من المحتمل أن يميل غوس هيدينك، مدرب تشيلسي الجديد، بتوجيه من إدارة النادي، نحو الاعتماد بدرجة أكبر قليلاً على اللاعبين الصغار الذين ترعرعوا داخل الأكاديمية الملحقة بالنادي.
الأهداف الكبرى: لاعب مهاجم، سواء كان أليكس تيكسيرا، هداف نادي شاختار دونتيسك أو جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، بالنظر إلى الموسم المضطرب الذي مر به كوستا حتى الآن.
جرى التوقيع في يناير 2015
خوان كوادرادو (نادي فيورنتينا، 23.3 مليون جنيه إسترليني).

5- كريستال بالاس (يحتل المركز الخامس بـ31 نقطة).
احتياجاته: يقف كريستال بالاس على وشك الالتزام بالقواعد المالية التي تكفل تكافؤ الفرص داخل الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد يضطر إلى إتاحة الفرصة أمام بعض لاعبيه للتنقل في السوق. ومن بين اللاعبين المتاحين أدريان ماريابا وفريزر كامبل. أما باتريك بامفورد الذي جرى ضمه بناءً على اتفاق إعارة مع تشيلسي، فقد جرى إنهاء تعاقده فجأة، بينما لفت دوايت غيل الأنظار. وقد يسعى المدرب الآن باردو لضم مهاجم متقدم وآخر يوفر غطاء دفاعيًا باعتبارهما بين أولوياته خلال موسم الانتقالات.
الأهداف الكبرى: مهاجم، وفي هذا السياق ورد ذكر كل من لويك ريمي وميتشي باتشوايي وسيموني زازا وأدريان راموس وخوما بابكر وتشارلي أوستن.
جرى التوقيع في يناير 2015
شولا أميوبي (غازي عنتاب بي بي كيه، من دون مقابل)، وأندرياس بريمير (بايرن، لم يكشف عن السعر)، ولي تشونغ يونغ (بولتون، لم يكشف عن السعر)، وجوردان موتش (كوينز بارك، لم يكشف عن السعر)، وبابي سواري (ليل، لم يكشف عن السعر)، ويايا سانوغو (آرسنال، بناءً على اتفاق إعارة)، وويلفريد زاها (مانشستر يونايتد، لم يكشف عن السعر).

6- إيفرتون (يحتل المركز الحادي عشر بـ26 نقطة)
احتياجاته: يرى المدرب روبرتو مارتينيز أن يناير يعد الوقت المناسب للتعديلات الطفيفة، وليس التغييرات الجذرية. وقد يكون مارتينيز بالفعل مشغولا بمحاولة إدخال إصلاحات طفيفة على الفريق، وليس إضافة لاعبين أساسيين إليه. ومن المقرر ألا يسمح النادي لأي من اللاعبين المحوريين بالرحيل، الأمر الذي اتضح من موقف إيفرتون في التعامل مع جون ستونز وتشيلسي خلال الصيف. ومع ذلك، فإن ستيفين نيسميث وأيدن ماكغيدي قد يكوننا من بين الراحلين عن الفريق.
الأهداف الكبرى: لاعب خط وسط قادر على إحراز أهداف
(جرى التوقيع في يناير 2015)
آرون لينون (توتنهام هوتسبر، بناءً على عقد إعارة)

7- ليستر سيتي (يحتل المركز الثاني بـ39 نقطة)
احتياجاته: من المعتقد أن أفضل أنباء الصفقات الجديدة بالنسبة لجمهور ليستر سيتي حال انتهاء موسم الانتقالات مع بقاء جيمي فاردي ورياض محرز ونغولو كانتي في صفوف الفريق. وتوحي جميع المؤشرات بأن هذا سيحدث بالفعل. أما غوخان إينلر وأندريه كراماريتش فمن المحتمل أن يرحلا، ولو في إطار صفقات إعارة.
الأهداف الكبرى: لاعب ظهير وسط لتوفير غطاء
(جرى التوقيع في يناير 2015)
روبرت هوث (ستوك، بناءً على اتفاق إعارة)، وأندريه كراماريتش (رجيكا الكرواتي، 9 ملايين جنيه إسترليني)، ومارك شوارزر (تشيلسي، من دون مقابل).

8- ليفربول (المركز العاشر بـ27 نقطة)
احتياجاته: قال المدرب يورغين كلوب مرارًا أن لاعبي ليفربول سيتاح أمامهم الوقت الكافي لإثبات قدراتهم، وأن الحلول لا تكمن خارج أسوار النادي وأن أولى خطواته في سوق الانتقالات ستكون في الصيف المقبل مع تركز اهتمامه على ماركو غرويتش، لاعب خط وسط رد ستار بلغراد وجويل ماتيب، مدافع شالكه.
الأهداف الكبرى: حارس مرمى (علاوة على لاعب دفاع وسط).
جرى التوقيع في يناير 2015
لا أحد

9- مانشستر سيتي يحتل المركز الثالث بـ36 نقطة
احتياجاته: بالنظر إلى إصابة فنسنت كومباني المزمنة في ربلة الساق، والمستوى المتقلب لأداء إلياكيم مانغالا ونيكولاس أوتامندي، بجانب تقدم مارتن ديميكيليس في السن، يتضح أنه ينبغي على مانشستر سيتي السعي لضم لاعب دفاع وسط رفيع المستوى. ومن الممكن أن يقرر المدرب مانويل بيليغريني كذلك السعي وراء اقتناص مهاجم قادر على تسجيل الكثير من الأهداف بالنظر إلى أن سيرجيو أغويرو عرضة للانهيار بأي لحظة.
الأهداف الكبرى: جون ستونز وليروي ساني
جرى التوقيع في يناير 2015
ويلفريد بوني (سوانزي سيتي، 28 مليون جنيه إسترليني).

10- مانشستر يونايتد (يحتل المركز السادس بـ30 نقطة)
احتياجاته: بالنظر للسرعة المتوسطة للاعبي الفريق وحالة القحط شبه الكاملة أمام المرمى، قد يكون السبيل الأسرع لحل مشكلة تداعي أداء الفريق ضم لاعب قوي شديد السرعة. بيد أن المشكلة تكمن في أنه بغض النظر عن اللاعب الذي يضمه المدرب لويس فان غال إلى الفريق، فإنه يميل بطبعه لعدم الوثوق في اللاعبين بسهولة، الأمر الذي قد يعوق إمكانية أن يمثل اللاعب الجديد إضافة مؤثرة. وقد يستمر المدرب الهولندي على خططه إذا ظل مع الفريق لفترة طويلة.
الأهداف الكبرى: جيمي فاردي
(جرى التوقيع في يناير 2015)
أندي كيليت (بولتون، بناء على اتفاق إعارة)، وفيكتور فالديز (حر، من دون مقابل)

11- نيوكاسل يونايتد (يحتل المركز الثامن عشر بـ17 نقطة)
احتياجاته: يؤكد المدرب ستيف مكلارين باستمرار على أن نيوكاسل «ناد خاص للغاية» يرغب في الإبقاء على صفقات انتقالات اللاعبين الخاصة به قيد الكتمان. ومع ذلك، فإننا نعلم أن مكلارين يسعى بدأب لضم لاعبين اثنين مخضرمين وأكبر سنًا، لكن هذا سيتطلب من مالك النادي، مايك أشلي، تحويل موقفه بصورة كاملة حيال سياسة ضم لاعبين جدد. وقد يحتاج نيوكاسل يونايتد لضم ظهير أيسر جديد ومهاجم ولاعب جناح، بجانب لاعب بقلب خط الوسط يتميز بالهدوء والإبداع.
الأهداف الكبرى: أندروس تاونسيند من توتنهام هوتسبر.. (جرى التوقيع في يناير 2015)
لا أحد

12- نوريتش سيتي يحتل المركز الخامس عشر بـ20 نقطة
احتياجاته: من المقرر أن يجعل مات غارفيس انتقاله بناءً على إعارة من وستهام انتقالاً دائمًا في يناير. ويعمل نوريتش سيتي بجد على إضافة مزيد من اللاعبين للفريق. ورغم أن جيروم كاميرون وديوميرسي مبوكاني كان بمثابة إضافتين حيويتين في ديسمبر، فإن الفريق لا يزال عاجزًا عن تشكل خطر مستمر لمرمى الفرق الخصوم، ويرغب المدرب أليكس نيل في إضافة لاعب مهاجم آخر يدعم خط المقدمة فريقه. وقد تم الاتفاق بالفعل على شراء ستيفين نيسميث، لاعب إيفرتون، مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني (رغم أن اللاعب لم يوافق نهائيًا على الانتقال بعد). ومن المحتمل كذلك ضم بينيك أفوبي، لاعب ولفرهامبتون، لكن قد تبقى هناك خيارات أقل سعرًا. أيضًا، حيث يرغب نيل في تأجيج الحماس والمنافسة بمركز ظهير الوسط، وتركز الاهتمام بدرجة كبيرة في هذا الصدد على لامين كونتي، لاعب نادي لوريان.
الأهداف الكبرى: لاعب يوفر قوة إضافية في الهجوم، مثل ستيفين نيسميث.
جرى التوقيع في يناير 2015
غراهام دورانز (وست بروميتش، بناءً على اتفاق إعارة).

13 - ساوثهامبتون يحتل المركز الثاني عشر بـ24 نقطة
احتياجاته: تتمثل الأولوية الأولى أمام المدرب رونالد كومان في الحفاظ على لاعبيه والحيلولة دون انتقال أحدهم لنادٍ آخر، خصوصا ساديو ماني وفيكتور وانياما اللذين تتركز عليهما أنظار مانشستر يونايتد وآرسنال على الترتيب. وسيكون بيع النادي لأي منهما في يناير بمثابة مفاجأة كبرى. وقد يحتاج كومان إلى لاعب يوفر غطاءً في الخط الأمامي بالنظر إلى الإصابات المستمرة التي يعانيها جاي رودريغيز.
الأهداف الكبرى: مهاجم
جرى التوقيع في يناير 2015
ريان بيرتراند (تشيلسي، لم يكشف عن السعر)، وفيليب غوريتشيتش (بنفيكا، بناءً على اتفاق إعارة)، وإلييرو إليا (فيردربريمن، بناءً على اتفاق إعارة).

14- ستوك سيتي (يحتل المركز التاسع بـ29 نقطة)
احتياجاته: يتميز ستوك سيتي بخط هجوم جيد. ويبقى المركز الوحيد الذي بحاجة واضحة لتعزيزه خط الوسط الدفاعي، حيث نادرًا ما يتلقى غلين ويلان دعمًا من زملائه. ومنذ انضمامه إلى الفريق بناءً على اتفاق إعارة قادمًا من تشيلسي، لم ينجح ماركو فان غينكيل في إبهار الآخرين بأدائه.
الأهداف الكبرى: لاعب خط وسط دفاعي
(جرى التوقيع في يناير 2015)
فيليب فولشايد (باير ليفركوزن، بناءً على اتفاق إعارة).

15- سندرلاند (يحتل المركز التاسع عشر بـ12 نقطة)
احتياجاته: مع مغادرة لي كنغرتون، مدير الشؤون الرياضية بالنادي، في إجازة طويلة، أصبحت لدى المدرب سام ألادريس كامل السيطرة على إجراءات الانتقالات. ومن الواضح أن يسعى بجد لتعزيز صفوف فريقه بعناصر جديدة. إلا أن إدارة النادي تصر على ضرورة موافقة أي لاعبين جدد يجري ضمهم للنادي على خصم 50 في المائة من رواتبهم حال تعرض النادي للهبوط، الأمر الذي يشكل عقبة في طريق إبرام أي صفقات انتقال جديدة إلى النادي. من المتوقع أن يوقع النادي اتفاقي إعارة، بجانب سعي المدرب على التخلص من لاعب الجناح جيرمين لينز الذي تبلغ قيمته 8 ملايين جنيه إسترليني. كما أن حارس المرمى الاحتياطي فيتو مانوني قد يكون في صفوف الراحلين عن النادي. حال توافر ظروف مثالية، من المحتمل أن يسعى النادي لتعزيز فريقه في جميع المراكز، لكن تبقى الأولوية الملحة في مركزي ظهير الوسط والوسط.
الأهداف الكبرى: لاعب خط وسط دفاعي
جرى التوقيع في يناير 2015
جيرمين ديفو (تورنتو، بناءً على اتفاق مقايضة).

16- سوانزي سيتي (يحتل المركز السابع عشر بـ19 نقطة)
احتياجاته: بادئ ذي بدء يتعين على سوانزي أن يجد لاعبًا يستطيع أن يضع الكرة في شباك المنافس بانتظام. إن الفريق لم يستبدل قط ويلفريد بوني ولا يمكنه الاعتماد على بافتيمبي غوميز. إن الفريق يحتاج إلى هداف حديث يمكنه الاحتفاظ بالكرة والربط مع زملائه لكن يظل تسجيل الأهداف المهمة الأساسية له.
الأهداف الكبرى: مهاجم هداف
جرى التوقيع في يناير 2015 : مودو بارو (أوسترسوند أف كيه، لم يكشف عن السعر)، جاك كورك (ساوثهامبتون، لم يكشف عن السعر)، مات غريمز (إكستر، 1.75 مليون جنيه إسترليني، كايل نوتون (توتنهام، 5 ملايين جنيه إسترليني) نيسلون أوليفرا (بنفيكا، بناء على اتفاق إعارة).

17- توتتنهام هوتسبر يحتل المركز الرابع بـ35 نقطة
احتياجاته: صرح ماوريسيو بوكتشينو بأن النادي يتابع مهاجمين وأن الحاجة إلى بديل لهاري كين أمر مهم، لا سيما مع استئناف مباريات الدوري الأوروبي في شهر فبراير (شباط) وإصابة كلينتون نجي. إلا أن بوكتشينو حذر من أن السوق الشتوية ستكون صعبة للغاية. ومن الممكن السماح لفريدريكو فازيو وأندروس تاونسيند بالرحيل عن الفريق.
الأهداف الكبرى: مهاجم
جرى التوقيع في يناير 2015
ديلي إلى (إم كيه دونز، 5 ملايين جنيه إسترليني)، دي أندريه يدلين (سياتل ساوندرز، لم يكشف عن السعر).

18- واتفورد (يحتل المركز الثامن بـ29 نقطة)
احتياجاته: بفضل نجاحه في النصف الأول من الموسم، يتبع واتفورد نهجًا مسترخيًا إزاء موسم الانتقالات في يناير، حيث يشعر الفريق بالرضا التام عن تشكيلته الحالية لكنه جاهز للانقضاض في حال أصبح اللاعب المناسب متاحًا. إلا أن رحيل بعض اللاعبين بات محتمًا، حيث يحزم الظهير الأيسر اليوناني جوزيه هولباس حقائبه. كما أن طموح أليساندرو ديامينتي في حجز مكان له وسط تشكيلة منتخب إيطاليا في بطولة يورو 2016 لا يخدمه غيابه عن المشاركة مع فريقه في الوقت الراهن.
الأهداف الكبرى: حارس مرمى بديل. يمكن للفريق الاستفادة من مهاجم أو جناح من العيار الثقيل - ربما أندروس تاونسيند لو قرر توتنهام بيعه أو إذا بات أحدهم متاحًا.
جرى التوقيع في يناير 2015 : ماثيو كونولي (كارديف، على سبيل الإعارة)، ادلين غويديورا (كريستال بالاس، على سبيل الإعارة)، ميغيل لايون (غرناطة، لم يكشف عن السعر)، ماركو موتا (غير مرتبط بفريق، انتقال حر)، فويادين سافيتش (بوردو، على سبيل الإعارة)، بن واتسون (ويغان، لم يكشف عن السعر).

19- وست بروميتش ألبيون
(يحتل المركز الثالث عشر بـ23 نقطة)
احتياجاته: سيتعين على الأرجح على توني بوليس أن يبيع لاعبين من أجل تأمين ثمن صفقات شراء جديدة. أكثر الراحلين المحتملين ترجيحًا هو سايدو بيراهينو، الذي يتوقع وست بروميتش أن يحصل على 20 مليون جنيه إسترليني مقابل بيعه. ويمكن للفريق أن يستغل هذا المبلغ في شراء مهاجم بديل وظهير أيسر أيضًا لإزالة العبء عن كاهل كريس برونت. المدرب بوليس مهتم أيضًا بجناح توتنهام هوتسبر أندروس تاونسيند.
الأهداف الكبرى: ظهير أيسر
جرى التوقيع في يناير 2015: دارين فليتشر (مانشستر يونايتيد، انتقال حر)، كالوم ماكمانمان (ويغان، 4.75 مليون جنيه إسترليني).

20- وستهام يونايتد يحتل المركز السابع بـ29 نقطة
احتياجاته: كان وستهام سعيدًا بتشكيلته بعد موسم الانتقالات الصيفية، لكن أزمة إصابات أحدثت فراغات كبيرة في المراكز. نشاطهم في يناير يعتمد على عودة لاعبين أساسيين إلى المشاركة، إلا أن الصفقة التي ينبغي إتمامها هي الانتقال الدائم لمانويل لانزيني الذي تفوق على نفسه منذ وقع على سبيل الإعارة.
الأهداف

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com