http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

6 أشياء لا تعرفها عن بطارية هاتفك

الوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

القاهرة - بوابة الوسط (ترجمة: هبة هشام) | الثلاثاء 29 ديسمبر 2015, 3:50 PM



لا يجب شحن بطارية الهاتف قبل الاستخدام (ذي تليغراف)

تعد مشكلة عمر البطارية من أكبر المشاكل التي تواجه مستخدمي الهواتف المحمولة، ولا تستمر البطارية لأقل من يوم واحد فقط مع الاستعمال المستمر.

وإليك هذه النقاط التي يجب أن تعرفها عن بطارية هاتفك المحمول.

أولاً: لا تحتاج لإعادة شحن البطارية عند شرائها للمرة الأولى، والسبب كما ذكره موقع جريدة «تليغراف» البريطانية، هو أن البطارية تكون مشحونة بالكامل بالفعل قبل استخدامها، فطاقة كل بطارية تتحدد وفق الطريقة التي يتم بها شحنها.

ثانيًا: قدرة البطارية تزداد سوءًا مع الوقت، عمر البطارية يقل تدريجيًا مع الاستخدام، رغم أن بطاريات ليثيوم أيون الحديثة مصممة لاحتمال عدد معين من الدورات، ووجود دورة واحدة يعني أن البطارية استنزفت تمامًا.
وتقول «آبل» إنه «اذا استخدمت 75% من البطارية وقمت بشحنها طوال الليل، ثم استخدمت في اليوم التالي 25% يعني ذلك أنك استهلكت 100% من البطارية وفي خلال اليومين تكون استهلكت دورة واحدة من شحن البطارية».

ويختلف عدد الدورات بين البطاريات، لكنك تستهلك عادة بين 300-500 دورة كاملة لتصل إلى 70% من عمر البطارية، وهذا يعني عدة سنوات من الاستخدام.

ثالثًا: الحرارة تتسبب في تلف البطارية وبالتالي تقليل عمر البطارية، وعادة لا يتسبب شحن الهاتف بصفة مستمرة في إتلاف البطارية، لكن شحن الموبايل لفترات طويلة، يسبب ارتفاعًا في حرارته مما قد يتسبب في تلف البطارية خاصة مع ارتفاع درجات حرارة الجو.

رابعًا: لا يجب الانتظار حتى تفرغ البطارية، على العكس يفضل شحن الهاتف بشكل مستمر وعدم الانتظار حتى تفرغ البطارية تمامًا لأن دورات الشحن الطويلة أسوأ من القصيرة.

فشحن البطارية أو تفريغها بشكل جزئي يطيل من عمر البطارية ومن كفاءتها، وفق «تليغراف».

خامسًا: خدمات «واي فاي» و«بلوتوث» لا يتسببان في الاستهلاك السريع للبطارية، على عكس الراديو. بالتالي تشغيلهما بصفة مستمرة لن يستهلك قدرًا كبيرًا من البطارية، لكن تشغيل الراديو بصورة مستمرة للبحث عن الإشارة يستهلك البطارية بشكل أكبر.

سادسًا: عليك بتقليل إضاءة الشاشة، إيقاف التطبيقات المفتوحة وخدمة تحديد الموقع، إيقاف تسلم المنبهات أو الرسائل البريدية بصفة دائمة، لتقليل استهلاك البطارية.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com