http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

«تويتر» يفشل مجددًا في تحقيق هدفه

الوسط 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهد عدد مستخدمي موقع التدوين المصغر «تويتر» ثباتًا في الربع الأخير من العام 2015، مما يؤكد الحاجة إلى تحديث شبكة التواصل الاجتماعي لزيادة المستخدمين وطمأنة المستثمرين.



لكن المسألة ليست بهذه السهولة لـ«تويتر» التي لا بد له من أن يحافظ على مستخدميه الأوفياء الذين لم يتجاوبوا مع التعديلات الأخيرة التي جرى الإعلان عنها، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي نهاية العام 2015، كان «تويتر» يضم 320 مليون مستخدم نشط، أي النسبة عينها من المستخدمين المسجلة قبل ثلاثة أشهر، وبعد استبعاد مستخدمي النسخة المخففة من الخدمة، يتبين أن عدد أصحاب الحسابات قد تراجع من 307 ملايين في نهاية سبتمبر إلى 305 ملايين في نهاية ديسمبر.

وبالرغم من تطمينات «تويتر» التي أكدت أنها استعادت المستوى المسجل في الربع الثالث في نهاية يناير، تراجعت أسهمها في البورصة بعد الإعلان عن هذه النتائج.

وتكبدت الشركة التي لم تجن يومًا أرباحًا من نشاطاتها منذ تأسيسها قبل عشر سنوات خسارة صافية بقيمة 521 مليون دولار السنة الماضية، منها 90 مليونًا في الربع الأخير.

غير أن عدد مروجي الإعلانات في الخدمة ارتفع بنسبة 90% في خلال سنة ليصل إلى 130 ألفًا في الربع الأخير.

وزادت بالتالي الإيرادات بنسبة 58% إلى 2.2 مليار دولار خلال السنة المالية برمتها و48% خلال الربع الأخير إلى 710 ملايين دولار.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com