http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تطبيقات الأسبوع

الشرق الاوسط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الثلاثاء - 25 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 05 يناير 2016 مـ



تطبيقات الأسبوع

الثلاثاء - 25 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 05 يناير 2016 مـ رقم العدد [13552]

490r90404j0940f940jf4.jpg?itok=aCbHIF3N

تطبيق «إكسبينس مانيجر» لإدارة المصاريف الشخصية ومصاريف العمل

جدة: خلدون غسان سعيد

اخترنا لكم في هذا العدد مجموعة من التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، منها تطبيق يقدم مزايا متقدمة للتوقيع الإلكتروني لمختلف الوثائق، وآخر لمتابعة المصاريف والدخل والضرائب وحوالات الحسابات المختلفة وعرض المعلومات على شكل رسوم بيانية، بالإضافة إلى تطبيق يقدم القدرة على تسجيل الملاحظات النصية والصوتية والصور بسهولة كبيرة.

* توقيع إلكتروني للوثائق والعقود
يقدم تطبيق «ساين إيزي» SignEasy على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» القدرة لرجال الأعمال على التوقيع على الوثائق والعقود المهمة من هاتفهم الجوال أو جهازهم اللوحي، سواء لمستخدم واحد أو عدة مستخدمين، التطبيق مفيد لمن لا يرغب في طباعة الوثيقة والتوقيع عليها ومسحها ضوئيا ثم إرسالها كملف مرة أخرى، إذ يستطيع إضافة توقيع المستخدم إلى الوثائق المختلفة مباشرة من دون الحاجة إلى الطباعة أو المسح الضوئي، وهو مفيد جدا أثناء السفر أو التنقل. ويكفي إعداد ملف المستخدم والتوقيع على شاشة الجهاز، ليحفظ التطبيق التوقيع ويستخدمه في الوثائق المرغوبة. ويستطيع التطبيق إضافة اسم المستخدم وبريده الإلكتروني وعنوانه واسم الشركة والتاريخ (وغيرها من الحقول الأخرى المهمة) إلى التوقيع بشكل آلي أو الحقول التي يرغب في ها المستخدم. ويدعم التطبيق ملفات PDF وHTML وJPEG وPNG وTIFF وOpen Office وMicrosoft Office والملفات النصية وملفات Apple Pages، وغيرها. ويمكن تحميل الوثائق من وإلى الخدمات السحابية المختلفة، مثل «غوغل درايف» و«دروب بوكس» و«بوكس» و«إيفرنوت» في الخدمة المدفوعة التي تتطلب إدخال رقم سري للتوقيع، وذلك لحماية المستخدم من ألعابثين، مع القدرة على إرسال نسخة من الوثيقة الموقعة إلى عنوان مسبق التحديث. التطبيق مجاني للاستخدام لغاية 3 وثائق، ولكن يمكن إضافة 10 وثائق أخرى لقاء 4.99 دولار أميركي، أو الاشتراك بالخدمة سنويا لقاء 29.99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

* إدارة المصاريف
وإن كنت ترغب في إدارة مصاريفك الشخصية أو مصاريف العمل، فسيعجبك تطبيق «إكسبينس مانيجر» Expense Manager المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، الذي يسمح بمتابعة المصاريف والدخل والضرائب وحوالات الحسابات المختلفة، مع القدرة على مزامنة «تنسيق» تلك البيانات سحابيا. ويدعم التطبيق إيجاد جداول مختلفة وبعملات متعددة، مع عرض المعلومات على شكل رسوم بيانية بسيطة سهلة الفهم، وذلك لتحديد المصاريف التي يمكن خفضها. ويقدم التطبيق فئات رئيسية وأخرى فرعية متعددة، وذلك لتسهيل تصنيف المعلومات، مع القدرة على إيجاد فئات جديدة خاصة بالمستخدم، وحفظ البيانات على شكل ملفات بامتداد CSV الخاصة بجداول الحسابات. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.

* تسجيل متقدم للملاحظات
وتستطيع تسجيل ملاحظاتك باستخدام تطبيق «كويكنوت» QwickNote المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، إذ إنه سهل الاستخدام ومليء بالمزايا المهمة، مثل القدرة على إضافة الملاحظات بمجرد سحب الشاشة من اليسار، واختيار فئة الملاحظة (صوتية أو نصية أو صورة). هذا، ويدعم التطبيق البحث عن ملاحظة محددة، ومشاركة الملاحظات مع الآخرين وإضافة التنبيهات المرتبطة ببعض الملاحظات، ومزامنة «تنسيق» البيانات مع خدمات التخزين السحابي «دروب بوكس» و«غوغل درايف». ويمكن

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com