http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

«راوتر أون هاب» الجديد من «غوغل».. سهل الاستخدام وجيد التصميم

الشرق الاوسط 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الثلاثاء - 25 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 05 يناير 2016 مـ



«راوتر أون هاب» الجديد من «غوغل».. سهل الاستخدام وجيد التصميم

يؤمن شبكة لاسلكية متكاملة لمختلف الأجهزة داخل المنزل

الثلاثاء - 25 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 05 يناير 2016 مـ رقم العدد [13552]

43o0r904490rj4040.jpg?itok=LgoHQxYM

لندن: «الشرق الأوسط»

موجه إشارة (راوتر) الذي كشفت عنه «غوغل» قبل أسابيع، يمتاز بسهولة الاستخدام وقوة الأداء، علاوة على أنه لا يهتم بتعقب مواقع الإنترنت التي تزورها.
ربما لا ينطبق هذا الوصف على جهاز الراوتر الذي تستخدمه للوصول إلى شبكة الإنترنت بتوفيره لإشارات الواي - فاي في كل أرجاء المنزل، لكن «غوغل» تريدك أن تعشق الراوتر الجديد الذي طورته، كما ينبغي أن يكون العشق للأجهزة التي تعتمد عليها في الاتصال بالإنترنت.

* «راوتر» جديد
- لإنجاز هذا الهدف كانت «غوغل» قد تعاونت مع شركة «تي بي - لينك» الصينية المصنعة لمنتجات الربط الشبكي، وكشفت الصيف الماضي عن جهاز راوتر حمل اسم «أون هاب» OnHub، والذي كان يهدف إلى تبسيط العملية برمتها. وكان معنى ذلك تسهيل إجراءات تهيئة الراوتر وتوفير إشارة قوية عبر أنحاء منزلك. إلا أن نسخة جديدة ثانية من «أون هاب»، صدرت أخيرا من إنتاج شركة أسوس التايوانية. هذا الطراز الأخير يعد المستخدم بالتجربة نفسها التي يقدمها نظيره من «تي بي - لينك»، مع إضافة بعض المميزات الجديدة المبهرة، إذ يمكنك أن تلوح بيديك للراوتر لتبلغه بأن يعطي الأولوية لوضعية الواي فاي لجهاز محدد في المنزل، لكن سيتعين عليك أن تحدد داخل التطبيق، وقبل بدء الاستخدام، الجهاز الذي سيعمل بأسلوب التلويح. إلا أن مسألة التلويح استعراضية بعض الشيء - كم مرة سيكون الراوتر بجوار الجهاز الذي تريد إعطاءه الأولوية مباشرة؟ وربما قد تجد أن نسخة أسوس من راوتر «أون هاب» ترتقي لوعود «غوغل». ولكن للأسف يضعه سعر 220 دولارا (مقابل مائتي دولار لجهاز تي بي - لينك) بين الأعلى تكلفة بين أجهزة الراوتر المنزلية.
إن أجهزة الراوتر التي قد تكون مألوفة لديك تأتي تقليديًا مزودة بهوائيات تبرز منها، وأضواء تومض على نحو غامض، وتصاميم صناعية ذات مظهر تقني.
لكن جهاز «أون هاب» الرمادي من أسوس يمتلك تصميمًا أسطوانيًا يذكر قليلاً بجهاز إيكو من أمازون. وشأنه شأن إيكو الذي يعمل بالصوت (لكنه ينتمي إلى نوع مختلف تمامًا من المنتجات)، والهدف منه هو عرض الراوتر في العلن. إن «أون هاب» مزود بإشارة ضوئية واحدة في الأسفل وسماعة مدمجة لا تستخدم لأغراض كثيرة في الوقت الحالي.
في الواقع، يمكنك أن تتخيل الطرق التي قد تستغل بها «غوغل» هذا الراوتر في المستقبل لتتحكم في الأجهزة المنزلية بالمستقبل، لا سيما في ضوء الطفرة الحالية في الأغراض المجهزة لإنترنت الأشياء. وقد دس المصممون كل هوائيات الجهاز داخل تلك الأسطوانة، بما في ذلك الهوائي المخصص لإيجاد أقل قناة واي فاي مزدحمة. ومن أجل عاشقي التكنولوجيا بين جمهور المستهلكين، فإن هذا الراوتر يتميز بالسرعة (تصل إلى 1900 ميغابايت في الثانية)، كما أنه يدعم أحدث معايير وتقنيات الواي فاي، بما في ذلك خدمتي بلوتووث، وويف. ومع كل ذلك فإنه مخفي عن الأنظار من أجل المستهلكين العاديين.
ويمكن لـ«غوغل» أيضًا عمل تحديثات أوتوماتيكية على الراوتر عندما لا يكون رهن الاستعمال، لتضيف ميزات جديدة وتحافظ على أعلى مستويات الأمن. وبعد تثبيت راوتر «أون هاب»، يظهر لك كما تقول «يو إس إيه توداي» خدمة واي فاي أسرع في العموم، تصل إلى مناطق في غرف النوم العليا.

* تهيئة وإدارة
- تهيئة «أون هاب» من خلال الهاتف. لتهيئة الراوتر، ستحتاج إلى تنزيل تطبيق من «غوغل بلاي ستور» أو «آبل آب ستور». هذا التطبيق غير متاح لهواتف ويندوز أو نظام تشغيل البلاكبيري، إلا أنه فور تهيئة الراوتر، يمكنك بالتأكيد استخدام مثل هذه الأجهزة للاستفادة من الواي فاي.
وتميزت تعليمات التهيئة من خلال التطبيق بالسهولة والوضوح، بما في ذلك عندما تضطر لاختيار كلمة سر لتأمين الجهاز. ويصدر الجهاز إشارة صوتية عندما تستخدم تطبيق آندرويد لتهيئة الراوتر، لكنه قد لا يصدر مثل هذا الصوت عند استخدام نظام آي أو إس لتهيئته.
وعليك أن تتذكر أن «أون هاب» مزود بمخرجين اثنين فقط للإنترنت، معظم أجهزة الراوتر التقليدية تكون مزودة بأربعة مخارج. يأتي ذلك لأن «غوغل» فكرت أن معظم الناس سوف يعتمدون في العادة على الواي فاي أكثر من أي اتصال سلكي، ويوفر ذلك بالطبع ميزة إضافية هي تقليص فوضى الكوابل.
- إدارة الراوتر. يمكنك مواصلة استخدام تطبيقي «آندرويد» أو «آي أو إس» لإدارة الراوتر بعد عملية التهيئة، بما في ذلك التحكم فيه عن بعد. ومن خلال التطبيق يمكنك أيضًا معرفة نوعية الأجهزة التي تستخدم الشبكة ومقدار البيانات المستهلكة. ويمثل ذلك فائدة خاصة لا

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com