http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

توقعات بخفض «آبل» إنتاجها من هاتفي آيفون 6إس و6إس بلس

الشرق الاوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الأربعاء - 26 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 06 يناير 2016 مـ



توقعات بخفض «آبل» إنتاجها من هاتفي آيفون 6إس و6إس بلس

بسبب تراكم المخزون

الخميس - 27 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 07 يناير 2016 مـ رقم العدد [13554]

iphone-612016-006.jpg?itok=4iq-O45T

القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

ذكرت نشرة نيكي للإعمال التجارية اليومية، أنه من المتوقع أن تخفض شركة «آبل» إنتاج أحدث طرزها من هواتف آيفون بنسبة 30 في المائة خلال الربع الممتد من يناير (كانون الثاني) إلى مارس (آذار)، بسبب تراكم المخزون مما أثار قلق الموردين الآسيويين لشركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة.
وذكرت نشرة الأعمال التجارية اليومية أنه في ظل تراكم مخزونات هاتفي آيفون 6إس وآيفون 6إس بلس منذ طرحهما في سبتمبر (أيلول) الماضي سيتم إبطاء حركة الإنتاج حتى يتاح للتجار تصريف المخزون الحالي.
وتوقع التقرير تراجعا بنسبة 5.‏2 في المائة في أسهم «آبل» التي فقدت نحو ربع قيمتها بعد بلوغها ارتفاعات قياسية في أبريل (نيسان)، مما يعكس القلق بشأن تباطؤ الشحنات. وانخفضت أيضا أسهم المصنعين الآسيويين للشاشات والرقائق الإلكترونية لهواتف آيفون بشكل كبير اليوم (الأربعاء).
وقال دانيال إيف المحلل بشركة «إف.بي.آر كابيتال ماركتس»: «هذا خفض واع للإنتاج يتجاوب مع ما شهدته أبل من ضعف للطلب على 6إس».
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من «آبل»، لكن بعض الموردين التايوانيين أشاروا إلى تراجع المبيعات، مستشهدين على ذلك بعطلة نادرة قادمة ودعم الحكومة كدليل على التوقعات السيئة.
وقال أحد الموردين التايوانيين، الذي طلب عدم نشر اسمه لأنه لا يمكنهم التعليق على زبائن محددين أو اتفاقات سرية: «بطء السوق حقيقي».
وفي مدينة تشنغتشو عاصمة إقليم خنان الصيني قالت الحكومة المحلية في بيان عبر موقعها على الإنترنت هذا الأسبوع إنها قدمت 82 مليون يوان (53.‏12 مليون دولار) في صورة دعم للشركات العاملة تحت مظلة «فوكسكون» وهي الشركة

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com