555555555555555

اليمن العربي: بالتفاصيل.. وزير أسبق يطالب بحل حكومتا الشرعية والإنقلاب ضمن حل شامل للأزمة

اليمن العربي 0 تعليق 184 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استبعد السياسي البارز وزير التعليم العالي الأسبق صالح باصرة، أي فرص لحل سلمي باليمن في ظل التصعيد العسكري وتعنت أطراف الصراع وإغلاقها جميع المنافذ للتوصل إلى تسوية سياسية توقف نزيف الدم اليمني، مؤكداً أنه مهما بلغ التصعيد ذروته وحتى لو وصلت الشرعية إلى داخل صنعاء فإن المشكلة لن تحل والمنتصر في هذه الحرب مهزوم، على حد قوله.

وشدد بصرة في حوار صحفي، على ضرورة حل حكومة الشرعية وحكومة صالح والحوثي وتشكيل حكومة وفاق وطني موقتة لتطبيع الأوضاع والتحضير لإنتخابات رئاسية وتشريعية بنسبة 50 في المئة للشمال و50 في المئة للجنوب، ثم يتم بعد ذلك مناقشة جميع القضايا المعلقة بما فيها مخرجات الحوار وشكل الدولة والقضية الجنوبية والإفراج عن الأسرى.

واستبعد استمرار التحالف القائم بين الحوثيين والمخلوع صالح والتحالف القائم بين هادي وبعض القوى السياسية، مشيراً إلى أن ما يجعل هذه التحالفات قائمة هو استمرار الحرب مع أن الخلافات بدأت تظهر بين المتحالفين وما إن تتوقف الحرب فإن خريطة التحالفات ستتغير.

ودعا الكتلة الثالثة وهم المستقلون والمحايدون من القوى السياسية المختلفة في اليمن إلى التدخل لإيقاف الحرب وحل الأزمة الراهنة على غرار ما قامت به الكتلة الثالثة في العام 1967 من حل للمشكلة في ما كان يسمى بشمال اليمن، إضافة إلى الدور الذي يفترض أن يلعبه المثقفون والإعلاميون ورجال الأعمال والزعامات القبلية.

شاهد الخبر في المصدر اليمن العربي




0 تعليق