http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

تطبيقات الاسبوع

الشرق الاوسط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الاثنين - 1 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 11 يناير 2016 مـ



تطبيقات الاسبوع

الثلاثاء - 2 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 12 يناير 2016 مـ رقم العدد [13559]

it-120116-5.jpg?itok=d0Pkgxfl

تطبيق «تاي ريدر برو»

جدة: خلدون غسان سعيد

اخترنا لكم في هذا العدد مجموعة من التطبيقات المختلفة للأجهزة الجوالة، منها تطبيق يقدم أدوات متقدم للتفاعل مع الوثائق النصية وجعلها فعالة أكثر، وآخر للحصول على مزايا متقدمة لقراءة الكتب الرقمية.
* تفاعل متقدم مع الوثائق النصية
مع تطور الهواتف الجوالة وقدراتها في المعالجة، أصبح يمكن الإعتماد عليها لأداء العديد من الوظائف المكتبية ومشاركة الملفات، نظرا لتقديم إصدارات خصا من التطبيقات تطور من تجربة الإستخدام على الهواتف الجوالة. ومن تلك التطبيقات «بي دي إف ريدر 6 بريميوم» PDF Reader 6 Premium على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، والذي يتعرف على صوت وبصمة المستخدم ويتعامل مع الملفات سحابيا (للعمل على أكثر من جهاز واحد) والتعرف على الصور، وغيرها. ويستطيع المستخدم تصوير الوثائق بإستخدام التطبيق وتصحيح ميلانها، لتتحول إلى ملف «بي دي إف» رقمي، الأمر الذي يسهل نقلها (في حال كثرة عدد الأوراق وازدياد وزنها، مثلا). ويستطيع التطبيق عرض محتوى الفيديو والملفات الصوتية داخل وثائق «بي دي إف»، مع القدرة على تظليل الجمل المهمة وإضافة الملاحظات الصوتية والصور وروابط المواقع لها، وتوقيع المستخدم وكتابة الإستمارات، وغيرها. ويمكن مشاركة الملف النهائي مع الآخرين من خلال رسائل البريد الإلكتروني و»دروب بوكس» و»وان درايف» و»غوغل درايف» و»إيفرنوت» و»ماي ديسك» و»شوغار سينك» و»بوكس» وتقنية بروتوكول «إف تي بي» FTP لتخزين الملفات على الأجهزة الخادمة في الإنترنت والوصول إليها عبر المتصفح، بالإضافة إلى القدرة على حفظ نسخ احتياطية من الملفات على الأجهزة الأخرى من خلال شبكات «واي فاي». ويبلغ سعر التطبيق 1,99 دولار أميركي، ويمكن تحميله من متجر «آي تونز» الإلكتروني.
* قراءة متقدمة للكتب الإلكترونية
وكثيرا ما يحب المستخدم قراءة الكتب الإلكترونية بإستخدام الأجهزة اللوحية، ولكن تطبيقاتها المدمجة تقدم مزايا محدودة مقارنة بعدد من التطبيقات الأخرى. ومن تلك التطبيقات «تاي ريدر برو» tiReader Pro على أجهزة «آي باد»، والذي يوفر تجربة قراءة مريحة للغاية، إذ يقدم واجهة استخدام مبسطة تربط المستخدم بخدمات التخزين السحابية لقراءة الكتب الإلكترونية المخزنة سحابيا، وذلك لتوفير السعة الداخلية على الجهاز (مثل «دروب بوكس» و»غوغل درايف» و»وان درايف»، وغيرها). ويدعم التطبيق عرض الوثائق التي تتكون من الصور (مثل المجلات المصورة للرسوم الكارتونية) والوثائق النصية، مع القدرة على تغيير ألوان واجهة الإستخدام وأشكال الأيقونات المستخدمة، ويستطيع التطبيق عرض أكثر من كتاب رقمي في آن واحد، وعرض صفحة واحدة على الشاشة أو اثنتين، وغير ذلك من الخيارات الأخرى، بالإضافة إلى دعم معيار UTF-8 لتخزين النصوص، الأمر الذي يعني أنه يدعم عرض الوثائق باللغة العربية. ويسمح التطبيق كذلك بترتيب الكتب الرقمية وفقا لفئاتها، مثل المجلات المصورة والنصية والروايات، مع القدرة على إضافة أي فئة جديدة وتعديلها وفقا لرغبة المستخدم. ويبلغ سعر التطبيق الكامل 7,99 دولار أميركي، مع توفير إصدار مبسط بسعر 4,99 دولار أميركي (لا يدعم الإتصال بخدمات التخزين السحابي أو تغيير ألوان واجهة الإستخدام وترتيب الملفات، بالإضافة إلى تقديم إصدار مجاني محدود المزايا للتجربة. ويمكن

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com