http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تطبيقات الأسبوع

الشرق الاوسط 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الاثنين - 17 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 28 ديسمبر 2015 مـ



تطبيقات الأسبوع

الثلاثاء - 18 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 29 ديسمبر 2015 مـ رقم العدد [13545]

IT-291215-5.jpg?itok=Tw4zQlun

تطبيق «شيري» للاستماع إلى الموسيقى مع الآخرين

جدة: خلدون غسان سعيد

اخترنا لكم في هذا الموضوع مجموعة من التطبيقات للأجهزة المحمولة، منها تطبيق يسجل محتوى الشاشة على صيغة ملف فيديو، وآخر يسمح بالاستماع إلى الموسيقى الموجودة في جهاز المستخدم مع الأصدقاء عبر الإنترنت، بالإضافة إلى تطبيق يقدم وظائف متقدمة لتحرير الصور.

* تسجيل محتوى الشاشة
وتستطيع تسجيل محتوى شاشة أجهزة «آندرويد» باستخدام تطبيق «وان شوت» One Shot الذي يعمل على الإصدار الجديد لنظام التشغيل «آندرويد 5.0». وسيبدأ التطبيق تسجيل عروض الفيديو بمجرد النقر على أيقونة واحدة في الزاوية العلوية اليمنى للشاشة التي ستختفي فور البدء بالتسجيل، وستتوقف بمجرد الضغط مرة واحدة على زر تشغيل الجهاز نفسه. هذا، ولا توجد أي فواصل زمنية بين الضغط على زر التسجيل والبدء أو زر التشغيل وإيقاف التسجيل، الأمر المهم جدا للحصول على عروض دقيقة. ويستطيع التطبيق التسجيل بدقة عالية ووضوح كبير، مع القدرة على تغيير خصائص التسجيل في قائمة خيارات التطبيق. ويستطيع التطبيق كذلك التعرف آليًا على جهة ميلان شاشة المستخدم والتسجيل وفقًا لذلك، وهي ميزة غير متوفرة في التطبيقات الأخرى الشبيهة. ويمكن تجربة نسخة مجانية من التطبيق مع القدرة على الحصول على مزيد من المزايا الإضافية باستخدام النسخة المدفوعة التي يبلغ سعرها 0.99 دولار أميركي، ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
تجربة موسيقية «اجتماعية»
ويقدم تطبيق «شيري - سوشيال ميديا بلاير» SHARY – Social Media Player تجربة جديدة للاستماع إلى الموسيقى، إذ تستطيع من خلاله الاتصال بالأصدقاء (ودعوتهم إلى التسجيل بالخدمة)، وتشغيل الموسيقى والاستماع إليها معهم، وبالعكس. ولا يسمح التطبيق للطرف الثاني حفظ وتسجيل الموسيقى، وذلك لحماية حقوق الملكية الفكرية. ويمكن للطرفين الدردشة نصيًا أثناء الاستماع إلى أغنياتهما المفضلة، لتحذف تلك الدردشات فور انتهاء الاستماع، وذلك بهدف الحفاظ على خصوصية الطرفين. ويدعم التطبيق تشغيل امتدادات كثيرة للملفات الصوتية، ويستطيع عرض كلمات الأغاني على الشاشة، ويسمح للمستخدم تعديل ترددات الصوتيات وفقًا لذوقه Equalizer، وتعديل معلومات الأغنية MP3 Tags، وغيرها من المزايا الأخرى. ويدعم الإصدار المجاني من التطبيق مشاركة أغنيتين كل يوم، مع القدرة على مشاركة عدد غير محدود بالاشتراك بالخدمة. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن الحصول على شهر مجاني من الخدمة اللامحدودة لتجربتها قبل الاشتراك. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
* تحرير متقدم للصور
ويسمح تطبيق «فوتو إديتور» Photo Editor المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» تحرير الصور بشكل متقدم من خلال جهازك المحمول، ويقدم مجموعة منوعة من الفلاتر (المرشحات) لتعديل الصور بكل سرعة وسهولة، مع القدرة على تعديل الخطوط المائلة للعناصر الموجودة في الصور. ويدعم الهاتف تحرير الصور المخزنة داخل الجهاز أو تلك التي يمكن تصويرها بكاميرا الجهاز وتحريرها مباشرة. ومن المزايا التي يدعمها التطبيق القدرة على تعديل الألوان وتباينها ودرجة إشباعها، وإضافة أطر مختلفة إلى الصور، وإزالة الألوان والعيوب غير المرغوبة، واستنساخ بعض المناطق ورسمها في أماكن أخرى، وإضافة النصوص والصور فوق الصورة الأصلية وتدوير الصور وتعديل أحجامها، وغيرها من المزايا المفيدة الأخرى. ويستطيع المستخدم كذلك صنع الصور المتحركة GIF، وتحويل صفحة إنترنت إلى صورة، ومشاركة الصور بعد تعديلها مع الآخرين. ويمكن تحميل التطبيق من متجر

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com