http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين تونس و البحرين

الجريدة التونسية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تم اليوم الاربعاء 27 جانفي 2015 التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين تونس و البحرين , وذلك خلال الزيارة التي ادها رئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي والوفد المرافق له الى البحرين .



وفي مايلي الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين :

1- مذكرة تفاهم في مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الجمهورية التونسية ، حيث قام بالتوقيع عليها من الجانب البحريني الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لرئيس المجلس الأعلى للبيئة ، فيما وقعها من الجانب التونسي خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية.

 2- اتفاق تعاون في المجال الامني بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الجمهورية التونسية ، حيث وقعه من الجانب البحريني الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية ، ووقعه من الجانب التونسي خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية.

 3- اتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الجمهورية التونسية للتعاون في مجال الدفاع ووقعها من الجانب البحريني الفريق الركن يوسف بن احمد الجلاهمة وزير شؤون الدفاع ، ومن الجانب التونسي خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية.

4- اتفاقية النقل الجوي بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الجمهورية التونسية ، ووقعها من الجانب البحريني كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات ، ووقعها من الجانب التونسي خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية .

5- برنامج تنفيذي لاتفاقية التعاون في المجال الصحي بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الجمهورية التونسية وقعها من الجانب البحريني فائقه بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة ومن الجانب التونسي خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية.

 

 

 




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com