http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

السبسي: تردى الوضع الأمني والاقتصادي في تونس من مخلفات حكم الإسلام السياسي

الجريدة التونسية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتبر رئيس الجمهورية  الباجى قائد السبسى  أن تردى الوضع الأمنى والاقتصادي في تونس يعود إلى مخلفات تجربة حكم الإسلام السياسى  الذى قال انه كان  متساهلا مع الارهابيين والمجموعات المتطرفة .
 
كما أرجع قايد السبسى هذا الوضع  في ردوده على أسئلة عدد من ممثلى وسائل الإعلام البحرينية في لقاء جمعه بهم اليوم الخميس في مقر اقامته بالعاصمة البحرينية المنامة  الى تأثيرات النزاعات الدائرة فى الجارة ليبيا فى غياب دولة للتحاور معها والانتشار الواسع لمجموعات مسلحة تتنازع على السلطة.



ولاحظ رئيس الجمهورية أن تونس تواجه هذه المخاطر  التى تهدد أمنها واستقرارها بمفردها  ولم تتلق بعد أية مساعدة من الخارج  مشددا على أن مقاومة افة الارهاب ذات البعد الدولى تتطلب استراتيجية موحدة بين مختلف البلدان.
وبين بخصوص التحركات الاحتجاجية الاخيرة التى شهدتها البلاد  أن  أياد تونسية خبيثة  كانت وراء الدفع نحو مزيد توتير الاوضاع والانحراف بتلك الاحتجاجات السلمية المشروعة نحو الحرق والنهب والتخريب  موكدا على أن  هذه الايادى معروفة لدى رجال الامن وسيقع تتبعها ومحاسبتها قضائيا .

وأشار فى جانب اخر الى أن تونس تعمل اليوم  وهى فى بداية تجربتها السياسية الجديدة  على استرجاع العلاقات مع بعض البلدان العربية وخاصة الخليجية ومزيد دفعها وتطويرها.




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com