http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

السبسي: لدينا في تونس يسار متطرف أكثر من الاسلاميين

الجريدة التونسية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ان تونس نجحت في مقاومة التطرف الاسلامي مؤكدا ان التطرف ليس خاصية قاصرة على الاسلاميين فقط  فهناك يسار متطرف اشرس من نظيره الاسلامي.



و حول الاحتجاجات التي شهدتها تونس الاسبوع المنقضي ، افاد السبسي ''أنا قلت "أيادٍ خبيثة" ولم أقل خارجية والخبث ليس اختصاصا أجنبيا فربما يكون تونسيا.

و اضاف رئيس الدولة بالقول " تم استجواب أحد اليساريين المتطرفين وهو عضو بمجلس الشعب فقال: أنا أتحدى الرئيس ان يقول من.. وأنا كرئيس دولة لم أذكر احدا لأني أحترم الأصول، وبالفعل هي أيادي تونسية لكن ليست أيادي الأشخاص الذين كان يحق لهم التظاهر بسبب البطالة فتصوروا إنسانا جائعا ويشكو من الفقر وليس له مورد رزق، ونحن أسمينا ثورتنا ثورة الكرامة والإنسانية، فلا يمكن أن يحصل الإنسان على كرامته دون مورد رزق ولذلك قلنا إن تلك التحركات مشروعة لكن تدخلت أيادٍ أخرى لأسباب سياسية وضخمت الأمور وهو ما اتضح وأشرت إليه.

و تابع قائلا " أنا أعرف الأشخاص ولدينا تحقيقات لكن ليس من الحكمة كرئيس دولة أن أذكر الأشخاص وندخل في تصفيات أخرى، وهذه الشخصيات المعروفة لدى رجال الأمن وسيقول القضاء بعد ذلك كلمته".




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com