http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

المنستير: شجار بين متربصين بمركز تكوين مهني يكشف عن خلية إرهابية "خلية أهل الحق"

الجريدة التونسية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 قامت الوحدات الأمنية، إثر نشوب شجار بين متربصين بأحد مراكز التكوين المهني بالمنستير، بالتحريات اللازمة وإيقاف متربّصين بالمركز المذكور، وبالتحرّي معهما تبيّن أن سبب الشجار هو على خلفيّة مطالبة أحدهما زميله في الغرفة بالتخفيض في صوت الأغاني التي يبثها عبر هاتفه الجوّال وهي ذات منحى إرهابي.



وبمزيد التحقيق والتحرّي مع أحدهما وهو أصيل ولاية سيدي بوزيد أفاد بأنه أثناء مزاولة تعليمه الجامعي بمدينة المهديّة نشط صلب خلية إرهابيّة تطلق على نفسها إسم "أهل الحق" وتتكوّن من ستة (06) عناصر كانوا ينوون التخطيط للقيام بعمليّات إنتحاريّة وتفجيريّة تستهدف المقرّات الأمنيّة وبعض إطارات وأعوان الأمن.
وأثناء إقامته بمبيت مركز التكوين المهني تعرّف المظنون فيه على خمسة (05) عناصر وذلك قصد استقطابهم. والذين وبالتحرّي معهم في مرحلة لاحقة تبيّن أنهم يتبنون أفكارا إرهابيّة وقاموا بمبايعة ما يسمى بتنظيم "داعش".

بعد إستشارة النيابة العمومية تم إجراء تفتيش للغرفة التي يقطن بها المظنون فيه الرئيسي وأمكن العثور على جهاز حاسوب محمول والذي بتفحصه تبين أنه يحتوي على مقاطع فيديو مُجسّدة لكل ما يتعلق بالعمليات الإرهابية الواقعة في تونس وللعناصر الذين تم إيقافهم، كما تم العثور على عديد الوثائق الأخرى ذات الصلة بالمنحى التكفيري الإرهابي حسب بلاغ لوزارة الداخلية.

باستشارة النيابة العموميّة في شأن المظنون فيهم أذنت بالإحتفاظ بهم وحجز جميع الوثائق ومواصلة الأبحاث معهم.




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com