http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الأمن التونسي يضبط خلية إرهابية بالمنستير

الوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمكنت قوات الأمن التونسية بولاية بالمنستير من الكشف عن خلية إرهابية تطلق على نفسها «خلية أهل الحق»، مكونة من ستة أشخاص كانوا ينوون التخطيط للقيام بعمليات انتحارية وتفجيرية تستهدف المقرات الأمنية وبعض قيادات وأعوان الأمن.



وأضاف البيان أن التحريات والتحقيقات مع أحدهما والمقيم بولاية سيدي بوزيد أثبتت أنه أثناء مزاولة تعليمه الجامعي بمدينة المهدية انضم إلى خلية إرهابية تطلق على نفسها اسم «أهل الحق»، وتتكون من ستة عناصر كانوا ينوون التخطيط للقيام بعمليات انتحارية وتفجيرية تستهدف المقرات الأمنية، وفق وكالة الأنباء التونسية «وات».

ووفق ذات المصدر تعرف المشتبه به أثناء إقامته بمبيت تابع لمركز التكوين المهني بالمنستير على خمسة عناصر سعيًا إلى استقطابهم، وبالتحري معهم في مرحلة لاحقة تبين أنهم يتبنون أفكارًا إرهابية وقاموا بمبايعة ما يسمى بتنظيم «داعش»، بحسب الوزارة.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه بعد استشارة النيابة العمومية تم إجراء تفتيش للغرفة التي يقطن بها المشتبه فيه الرئيسي، وأمكن العثور على جهاز حاسوب محمول تبين أنه يحتوي على مقاطع فيديو لكل ما يتعلق بالعمليات الإرهابية الواقعة في تونس، وللعناصر الذين تم إيقافهم، كما تم العثور على كثير الوثائق الأخرى ذات الصلة بالفكر التكفيري الإرهابي.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com