http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الانتخابات الامريكية: ترامب يتهم كروز بالتزوير

الجريدة التونسية 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اتهم دونالد ترامب المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية منافسه تيد كروز بالتزوير في الانتخابات التمهيدية التي شهدتها ولاية آيوا والتي فاز بها سيناتور تكساس المحافظ.



وطالب دونالد ترامب الأربعاء على حسابه في موقع "تويتر" بإعادة انتخابات "الحزب الجمهوري" التمهيدية للانتخابات الرئاسية في ولاية آيوا والتي فاز فيها منافسه المحافظ تيد كروز، أو إبطال نتائجها، بداعي التزوير.

وقال ترامب إن كروز سرق الفوز وقام بالغش عندما دعا الناخبين إلى التصويت لصالحه بعد خروج المرشح الآخر بن كارسون من السباق. وأضاف ترامب بأن نتيجة انتخابات آيوا "ملوثة" لأن حملة كروز زعمت بأن ترامب يؤيد برنامج الرئيس الديمقراطي باراك أوباما للرعاية الصحية، وهو ما اعتبره كذبا.

ورد المرشح المحافظ على الموقع الاجتماعي ذاته على اتهامات ترامب بسخرية، وقال إنه يستيقظ كل يوم ويضحك على تغريدات ترامب. وقال "إن البلاد بحاجة لقائد أعلى للقوات المسلحة وليس إلى مغرد أعلى للقوات المسلحة".

وأكد كروز على الحاجة إلى "شخص يتمتع بحسن التقدير وبرباطة الجأش لإبقاء هذا البلد آمنا". وقال السناتور المحافظ في تغريدة: "نوبة غضب شديدة أخرى لترامب. ترامب غاضب جدا من سكان آيوا"، مشككا في صحة مدارك ترامب العقلية.

وكانت استطلاعات الرأي قد منحت ترامب تقدما وصل إلى خمس نقاط في ولاية آيوا على تيد كروز، لكن نتائج التصويت أفضت إلى تقدم سيناتور تكساس بـ 28 بالمئة من الأصوات في حين حصل ترامب على 24 في المئة. وحل سيناتور فلوريدا ماركو روبيو في المركز الثالث بفارق طفيف عن ترامب حيث حصل على 23 بالمئة من الأصوات.




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com