http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

أكثر من 100 قتيل من جنود التحالف بصاروخ باليستي على معسكر في مأرب

الجريدة التونسية 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لقي أكثر من 100 جندي وضابط من التحالف الذي تقوده السعودية مصرعهم وجرح 150 آخرون بسقوط صاروخ باليستي من نوع "توشكا" على معسكر "ماس" بمحافظة مأرب في اليمن، حسب مصادر عسكرية.



وأفادت وكالة "سبأ" القريبة من الحوثيين الجمعة 5 فبراير/شباط أن بين القتلى 8 ضباط إماراتيين وسعوديين.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أن انفجارات عنيفة هزت معسكر الماس بالجدعان بعد استهدافه بصاروخ باليستي من نوع توشكا، مؤكدة احتراق مخازن أسلحة وعشرات المدرعات والآليات.

ويقع المعسكر بمنطقة الجدعان شمالي مأرب، وهو عبارة عن معسكر تدريبي سابق لقوات الحرس الجمهوري، وحسب الوكالة استقدم التحالف إلى هذا المعسكر تعزيزات عسكرية كبيرة استعدادا للهجوم على فرضة نهم.

وتعتبر هذه المرة الرابعة التي يُستخدم فيها صاروخ توشكا، حيث أسفر استخدامه في ضرب معسكر صافر في سبتمبر/أيلول الماضي عن سقوط عشرات القتلى من قوات التحالف. كما استخدم هذا النوع من الصواريخ لضرب معسكر تداوين شرقي صافر، حيث رابطت هناك طائرات الأباتشي والمدرعات، كما وأطلق على معسكر البيرق شرقي مأرب في يناير/كانون الثاني الماضي ودمر غرفة عمليات لقوات التحالف وطائرات من دون طيار.

قوات هادي تسيطر على الحبل وتقترب من صنعاء

من جهة أخرى أفادت مصادر أن القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي تمكنت مدعومة من قوات التحالف العربي من التقدم عبر مدينة ميدي الساحلية والسيطرة على جزيرة الحبل الاستراتيجية الواقعة إلى الشمال من منطقة اللحية في محافظة الحديدة.

إلى ذلك كثف طيران التحالف الجمعة ضرباته على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي صالح في محيط القصر الرئاسي بصنعاء ومحافظات تعز ومأرب والجوف وحجة وصعدة، تزامنا مع استمرار تقدم القوات الموالية لهادي في جبال مديرية نهم المحيطة بالمدخل الشمالي الشرقي للعاصمة، ووصلت إلى مسافة 30 كم عن صنعاء.

المصدر: وكالات




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com