http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

إجراء مناورات جوية مشتركة بين تونس والجزائر: الدفاع توضح

الجريدة التونسية 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفى الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع المقدم بلحسن الوسلاتي اجراء القوات الجوية للجيش الوطني أية مناورات جوية مع الجيش الجزائري  للتصدي لهجوم بري.



.وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني، أن الوزارة ترفض التعامل مع أخبار غير صادرة عن مصادر رسمية، ردا على سؤال حول حقيقة خبر حول تنفيذ مناورات عسكرية تونسية جزائرية، تناقلته مواقع إخبارية تونسية وأجنبية نقلا عن "مصدر أمني جزائري" .".

وأكد الوسلاتي في تصريح لـ"جوهرة" أن وزارة الدفاع الوطني كانت ستعلن عن هذه المناورات لو كانت ستحصل فعلا.

وكانت وكالة الأناضول نقلت عن مصدر أمني جزائري رفض الإفصاح عن هويته إن "السلطات الجزائرية والتونسية٬ قررت إقامة مناورات وتدريبات مشتركة لقواتهما الجوية٬ خلال الأسابيع المقبلة٬ هدفها التصدي لتهديدات محتملة من قبل تنظيم داعش في ليبيا"٬ والتي "التدريبات تتضمن التنسيق بين القوات الجوية في الدولتين في مواجهة تهديد بري مصدره تنظيم داعش في ليبيا".
وأشار إلى أن "التدريبات المشتركة تأتي في إطار التعاون العسكري والأمني بين البلدين٬ بالإضافة لالتزام الدولتين بالمبادرة الدفاعية لدول غرب المتوسط (مجموعة 5+5)".

وحسب ذات المصدؤ فإن "التدريبات تشمل طائرات مقاتلة حربية٬ وترتكز في المثلث الصحراوي الواقع في أقصى جنوب الحدود البرية بين تونس والجزائر٬ والتي تلتقي مع حدود ليبيا٬ ويبعد عن البحر المتوسط بـ800 كم وعن العاصمة الجزائرية بـ1000 كم




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com