http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

من بينهم سلمى اللومي وأولاد أحمد ونواب المجلس: كشف مخطط لاغتيال شخصيات سياسية

الجريدة التونسية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحدثت صحيفة "الشارع المغاربي" في عددها الصادر اليوم الاثنين 8 فيفري 2016 عن متهمين، وهم قيادات أنصار الشريعة،  بالتخطيط لاغتيال عدد من  الشخصيات السياسية .



وضمّت قائمة المتهمين في القضية كل من  محمد العوادي ومحمد العكاري وأربعة طلبة وأستاذ تعليم ثانوي وأستاذ جامعي وأبوعياض وأحمد الرويسي ولطفي الزين وأبوبكر الحكيم .

وأشارت الصحيفة إلى أن تنظيم أنصار الشريعة  كلف جناحه الامني  بجمع المعلومات بشأن بعض الشخصيات السياسية والحقوقية  ورصد تحركاتهم  وجلب عناوينهم على غرار لينا بن مهنى ورجاء بن سلامة وسلمى اللومي والطيب البكوش ورضا بالحاج وسعيدة القراش وابراهيم القصاص ، وقد كلف بهذه المهمة الطالب حسام المزليني وتحوّل بعض المتهمين إلى اعتصام الرحيل لرصد كل من منذر بلحاج علي وخميس قسيلة وسمير بالطيب.

ويتمّ تسليم المعلومات التي تخص هذه الشخصيات السياسية إلى القيادي محمد العوادي ،وفق ما أدلى به القيادي محمد العكاري في اعترافاته والذي اشار أنه تم تكليفه من قبل القيادي أبي عياض للاشراف على الجناح الأمني،  واستنجد حسام المزليني بالمتهم أحمد بن عود وهو استاذ جامعي لجمع معلومات بخصوص كل من ألفة بن يوسف ومحمد الطالبي والصغير أولاد حمد .

 وحسب ذات المصدر فقد باشرت الدائرة الجنائية  بابتدائية تونس النظر في هذه القضية.




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com