http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

خطير/ بدرة قعلول: ليبيا ستكون الفخ الثالث ونتائج التدخل وخيمة على تونس

الجريدة التونسية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت الخبيرة في الشؤون الأمنية والاستراتيجية بدرة قعلول أن التدخل العسكري في ليبيا الذي أصبح وشيكا ستكون نتائجه وخيمة على دول الجوار خاصة تونس.



وبينت قعلول اليوم الاثنين 8 فيفري 2016، في تصريح ل"لجريدة" أن هذا التدخل الذي من المنتظر ان يكون ابتداء من 15 مارس المقبل لن يكون معركة الحسم كما يسمى بل سيكون معركة الفخ الثالث على غرار فخ أفغانستان وفخ العراق اللذين دخلت فيهما قوات التحالف ولم تتمكن من الخروج منهما متسببة في قتل الالاف من الابرياء وتشريد الملايين منهم اضافة الى تدمير البلدين.

وأضافت الخبيرة أن الحلف يلوح بتدخل في ليبيا لضرب ليس فقط الدواعش بل كذلك تنظيم أنصار الشريعة "التونسي" وقائده أبو عياض الفار من تونس،  وهو ما يطرح جملة من الأسئلة والاستفهامات، من بينها هل أن ذلك يعني ضرورة اقحام الجيش التونسي في هذه الحرب ؟وهل جيشنا متأهب للدخول برا في ليبيا خاصة وأن تونس حليف أساسي في الناتو وليس لها سلاح ولن تتمكن من تقديم الدعم اللوجستيكي"؟

وشددت محدثتنا أن هذا التدخل العسكري سيكون مدمرا وسيكون الشعب الليبي هو الضحية باعتبار ان الارهابيين مدربين ولهم مخابئهم وسيكون هناك فخ فعلي يصعب الخروج منه خاصة وان في ليبيا الارهابيين والمسلحين والمليشيات والقبائل والمجموعات المقاتلة وغيرها.

وأشارت السيدة بدرة قعلول ان هذا التدخل مرفوض بشكل قطعي من قبل مصر والجزائر لنتائجه الوخيمة على دول الجوار خاصة امكانية تسلل ارهابيين مع اللاجئين وهو ما يمكن ان يمس الأمن في الدول المجاورة لليبيا لذلك يجب القيام بحزام اقليمي أو ما يسمى تحالف اقليمي بين دول الجوار في أقرب وقت ممكن لتفادي تداعيات هذه الحرب.




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com