http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

بعد الآن: التلاميذ لن يبقوا أمام المعاهد في الساعات الجوفاء

الجريدة التونسية 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجهت وزارة التربية  مذكرة الى المندوبين الجهويين للتربية لتكليفهم بدعوة مديري ومديرات المدارس الإعدادية والمعاهد إلى استغلال قاعات المراجعة خلال الساعات الجوفاء أو عند غياب الأساتذة وذلك تبعا لما تمت معاينته من تواجد أعداد كبيرة من التلاميذ أمام المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية خلال ذلك الوقت بما يتنافى مع مقتضيات الأمانة التربوية وفق ما جاء في بلاغ وزارة التربية.



 ودعت الوزارة في بلاغها إلى العمل على احتضان التلاميذ المعنيين داخل هذه الفضاءات خلال الساعات الجوفاء وذلك بتمكينهم من انجاز واجباتهم المدرسية تحت اشراف القيمين مع تسجيل الغيابات حرصا على حمايتهم من المخاطر التي تتهددهم في المحيط الخارجي للمؤسسات التربوية .

 وشددت الوزراة على وجوب بقاء التلاميذ في حالة غياب الأساتذة في القاعة والإشراف عليهم من قبل القيمين مع تسجيل الغيابات وتوفير الإحاطة الضرورية داخل المدارس الإعدادية والمعاهد للتلاميذ الذين يتعذر عليهم الإلتحاق بمنازلهم مابين فترتي الدراسة الصباحية والمسائية كلما توفر الإطار اللازم لضمان هذه الإحاطة في أحسن الظروف الممكنة داخل قاعات تخصص لذلك. أخبار تونس وزارة التربية الساعات الجوفاء




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com