http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

إيران تواصل استعراض قوتها وتتحدى واشنطن

الجريدة التونسية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 المنتظر أن ستعرض إيران خلال مسيرات تنظمها اليوم في ذكرى الثورة، أسلحة متطورة بينها صاروخ "عماد"، الذي ستنتج جيلاً جديداً منه، وفق ما ذكرته صحيفة لندنية.
 وكشف المصدر أن طهران بصدد مفاوضة موسكو على شراء مقاتلات من طراز “سوخوي – 30″، وأعلنت أنها ستتسلّم في غضون شهرين نظام الدفاع الصاروخي الروسي المتطور “أس-300” من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية أن طهران ستعرض صاروخ "عماد" الباليستي خلال المسيرات اليوم، وكانت قد اختبرت الصاروخ للمرة الأولى في اكتوبر المنقضي واعتبرت الولايات المتحدة أنه قادر على حمل رأس نووي، وأن تجربته تنتهك قرارات مجلس الأمن. 



وشددت واشنطن العقوبات على أفراد وشركات في إيران اعتبرت أنهم متورطون ببرنامجها الصاروخي لكن وزير الدفاع الإيراني ، شدد على أن اختبار الصاروخ "عماد" لا ينتهك القرارات الدولية وأشار إلى أن بلاده ستبدأ قريباً إنتاج الصاروخ على نطاق واسع، وستعرض في السنة الإيرانية التي تبدأ في مارس المقبل، الجيل الثاني منه.

 كما أعلن صنع دبابة أُطلق عليها "كرار"، مرجّحاً أن تكون "أفضل" من دبابة "تي-90" الروسية، وأضاف أن طهران ستتسلّم من موسكو خلال الربع الأول من هذه السنة دفعة أولى من صواريخ "أس-300"، لافتاً إلى أن الجانبين بدآ محادثات لتزويد إيران مقاتلات من طراز "سوخوي-30". 




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com