http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الهلال الأحمر يدعو الحكومة إلى تحيين خطة الطوارئ العاجلة

الجريدة التونسية 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا رئيس الهيئة الجهوية للهلال الأحمر بمدنين، منجي سليم، السلطات التونسية والمنظمات الدولية المعنية بمسائل اللاجئين والأوضاع الانسانية، الى تحيين خطة الطوارئ العاجلة، استعدادا لتدفق الاف الليبيين وغير الليبيين المقيمين بليبيا على الحدود التونسية، في صورة تدخل عسكري أجنبي ضد المجموعات الارهابية المتمركزة بليبيا.



وأضاف الدكتور منجي سليم، في تصريح لـ"وات" أنه على هياكل الدولة التونسية تحيين خطة الطوارئ، التي وضعتها في 2014، بالخصوص، وأن تعد العدة ومنهج الخطة، قبل أن يطرأ أي طارئ في ليبيا”.

 وأفاد بأن زملاءه المنتمين للصليب الأحمر بالمنطقة الغربية الليبية المتاخمة للحدود التونسية، أكدوا له أن مجموعات إرهابية وداعشية تتمركز بصبراطة (70 كلم على الحدود التونسية) وزليطن (100 كلم على الحدود التونسية)، وينتظر أن ينزح عدد كبير من سكانها، من العملة الأجانب نحو الحدود التونسية، في حال استهداف تلك المجموعات الارهابية.

 وأوضح أن السلطات التونسية، كانت وضعت بالاشتراك مع المنظمات الدولية خطة طوارئ سنة 2014 تقطع مع ما حدث في 2011، أثناء النزاع المسلح في ليبيا، مؤكدا أنه سيتم هذه المرة إلغاء إقامة المخيمات بالحدود، وتعويضها بمباني لجوء بالمدن المتاخمة للحدود، تستوعب الفارين من الحرب في حال وقوعها.




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com