http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

بوارج بحرية في اتجاه السواحل الليبية: تونس لا ترى في ذلك مقدمة لعملية في ليبيا

الجريدة التونسية 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزارة الدفاع أن تواجد بوارج بحرية في المياه الدولية  يعود إلى "مراقبة المضيقات ونقاط العبور بهدف الحد من الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وغيرها من الجرائم " وسط تواتر أنباء عن تحرك البوارج باتجاه السواحل الليبية فيما أعلن الحلف الأطلسي توسيع تواجده العسكري في المتوسط. 



وتحدثت "ميدل ايست أونلاين"، أن تقارير إعلامية وإستخباراتية وخبراء شدّدوا على أن تحرك البوارج الحربية في عمق مياه المتوسط باتجاه السواحل الليبية يعد مؤشرا قويا على أن قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية شرعت في التمهيد للتدخل العسكري في ليبيا".

وكان بحارة وأهالي مدينة جرجيس قالوا أنهم شاهدوا ثلاثة بوارج حربية أميركية في عمق المياه الدولية مبحرة باتجاه السواحل الليبية وفق تصريح نقلته صحيفة "العرب" اللندنية عن حسن الرزقي الناشط السياسي التونسي.

زكان  ينس ستولتنبرغ الأمين العام للحلف الأطلسي أعلن  "أن 28 وزير دفاع من الدول الأعضاء في الحلف وافقوا على توسيع التواجد العسكري في شمال البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود".

وذكرت تقارير إعلامية مصرية "إن 3 بوارج حربية أميركية من بينها حاملة طائرات هليكوبتر عبرت قناة السويس مبحرة باتجاه سواحل السواحل الشمالية الليبية قادمة من مياه البحر الأحمر".

وأشارت نفس التقارير إلى أن حاملة الطائرات النووية الأميركية العملاقة "يو إس إس انتربرايز" تنتظر في البحر الأحمر.

ويرى خبراء عسكروين في تحرك البوارج البحرية في مياه المتوسط باتجاه السواحل الليبية أن التدخل العسكري بات "وشيكا وأن المسألة مسألة وقت".




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com