http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

حقيقة مشاركة تونس في مناورة "رعد الشمال" العسكرية

الجريدة التونسية 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع المقدم بلحسن الوسلاتي أن مشاركة تونس في  التمرين العسكري الذي ستبدأ فيه السعودية والذي يعدّ الأهم والأكبر في تاريخ المنطقة "رعد الشمال"، بمشاركة فيه 20 دولة عربية وإسلامية وصديقة، ستقتصر على حضور ضابطين تونسيين بصفة ملاحظين. 



وأوضح الوسلاتي في تصريح لـ"الجريدة" اليوم الاثنين 15 فيفري 2016 أن مشاركة تونس بضباط ملاحظين (2) هو أمر معتمد ومعمول به بين دول الشقيقة والصديقة في إطار اتفاقيات وشراكة لتبادل الخبرات والتدريبات..على غرار مشاركة تونس بظباط في الناتو وغيرها.. مؤكدا أنه ليس بالأمر الجديد على تونس وإنما يأتي في إطرا اتفاقيات مع الدول الأخرى..

وستشهد المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة القادمة وصول القوات المشاركة في التمرين العسكري الأهم والأكبر في تاريخ المنطقة "رعد الشمال"، الذي ستشارك فيه 20 دولة عربية وإسلامية وصديقة بينها تونس.

وسيتم تنفيذ هذا التمرين الذي يعد المناورة العسكرية الأكبر من حيث عدد الدول المشاركة في مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن، شمال المملكة. 

وتشارك فيه 20 دولة وهي المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، والبحرين، والسنغال، والسودان، والكويت، والمالديف، والمغرب، وباكستان، وتشاد، وتونس، وجزر القمر، وجيبوتي، وسلطنة عمان، وقطر، وماليزيا، ومصر، وموريتانيا، وموريشيوس، إضافة إلى قوات درع الجزيرة، وذلك وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" .

 ويشكل "رعد الشمال"، التمرين العسكري الأكبر من نوعه من حيث العتاد العسكري النوعي من أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة منها طائرات مقاتلة من طرازات مختلفة فضلاً عن مشاركة واسعة من سلاح المدفعية والدبابات والمشاة ومنظومات الدفاع الجوي، والقوات البحرية، في محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول الـ20 المشاركة.




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com