http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

اغتيال البراهمي/اتهم بتسليم سيارة إلى إرهابي: شهادة زور من أجل تبرئة عبد الكريم العبيدي

الجريدة التونسية 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف التيار الشعبي اليوم الاربعاء 17 فيفري 2016 أن القضاء قام بتجزئة قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي إلى 5 قضايا واختيار مسار لا يساعد على كشف الحقيقة ويكرس طمسها.



وأضاف التيار الشعبي في بيان له اليوم أن هناك قضية سادسة متعلقة بشهادة زور حاول فيها شاهد تقديم شهادة خاطئة تصب في مصلحة المتهم عبد الكريم العبيدي فتم اكتشاف زورها وافردت بالتتبع في ملف منفصل بعد إصدار بطاقة ايداع بالسجن في شأنه.

وأكد أن أنه اتضح أن مسار تجزئة الحقيقة الارهابية سواء من طرف النيابة العمومية او باستعمال سلطة التفكيك من طرف حاكم التحقيق قد ساهمت في الافلات من العقاب وطمس معالم الجريمة.

وشدّد التيار الشعبي على أنه صار معلوما اليوم أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس قد تخلت عن دورها تماما وحادت عن مسارها الذي يفرضه بالقانون عليها.

وأوضح التيار الشعبي أن العبيدي قد تم اتهامه من طرف الشاهد توفيق الدالي بانه كان يستعمل سيارة 406 بيجو رمادية اللون سلمها بدوره الى الارهابي الخطير ابو بكر الحكيم ليستعملها في تنقلاته، وقد صرح عند استنطاقه انه لا يملك اية سيارة من النوع المذكور ولم يستعملها اطلاقا، هذا وقد تم سماع في ما بعد الشاهد "م.ط" الذي صرح انه يشغل خطة مكلف بالتشريفات الخاصة بحركة النهضة بمطار تونس قرطاج والذي اكد انه سلم سيارته نوع بيجو 406 رمادية اللون الى المتهم العبيدي الذي استعملها في تنقلاته بين سنتي 2011 و2012.




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com