http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

بن عروس: بعث مجموعة "مزيانة" لانتاج عمل فني نابع من عمق اشكاليات شباب المنطقة

الجريدة التونسية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مولود جديد ينضاف الى الساحة الثقافية الشبابية في ولاية بن عروس يحمل عنوان "مزيانة".



هو مشروع منبثق عن جمعية فني رغما عني جاء في اطار مشروع فنون من اجل الحوكمة المحلية يهدف الى انتاج عرض فني يتم تقديمه في 4 مناطق من ولاية بن عروس.

منسق المشروع شعيب التواتي أكد في تصريح ل"لجريدة" أن مشروع مزيانة رأى بعث في شهر اكتوبر 2015، وهو يتكون من مجموعة من شبان مبدعين وهواة يتراوح عددهم من 8 الى 10 من مختلف مناطق ولاية بن عروس يسعون إلى إنتاج عمل فني لا يتجاوز30 دقيقة قادر على ترك أثر محلي ومساهم في التحسيس بضرورة التغيير في المنطقة.

وبين التواتي أن فكرة هذا المشروع جاءت في نطاق مبادرة جماعية على اثر دورة تدريبية للحوكمة المحلية والإدارة الثقافية مع جمعية فني رغما عني في أكتوبر 2015 وهي فكرة منبثقة من عمق ادراك المجموعة للتهميش المقصود للشباب من المشاركة في السياسات العامة وصياغتها وعدم الأخذ برأيه رغم ما تتطلبه المرحلة الإنتقالية التي تعيشها بلادنا اليوم من مشاركة وتفعيل كل القوى الإجتماعية على إختلافها وتظافرٍ للجهود خاصةً منها الشباب.

وأضاف أن مقر هذه المجموعة سيكون دار الثقافة بحمام الشط وذلك اثر التحصل على الموافقة بالظفر بمساحةِ حرة داخلها خاصة بالمجموعة للتدريب والتكوين والإبداع وتفجير الطاقات الكامنة للشباب وهو ما سيساهم في تغيير إنتاج عمل فني نابع من عمق الاشكاليات المحلية لشباب منطقة ولاية بن عروس . 




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com