http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

قايد السبسي: اختيار الصيد كان حكيما والائتلاف الحكومي يعمل بطريقة جيدة

الجريدة التونسية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي إن الائتلاف الحكومي يعمل بطريقة جيدة، وأن  اختيار الحبيب الصيد على رأس الحكومة كان اختيارا حكيما.



واعتبر السبسي في حوار له مع مجلة Leaders  أن الصيد هو شخصية مستقلة لكنه يحظى بمساندة أحزاب الائتلاف الحاكم، وأن نداء تونس قدم درسا باقتراحه أن تتولى شخصية مستقلة وليست من النداء قيادة الفريق الحكومي.

ودافع رئيس الباجي القائد السبسي عن خياراته بالتحالف مع حركة النهضة واختيار الحبيب الصيد رئيسا للحكومة وأكد أنها اختيارات فرضتها الضرورة ولكنّها في نظره أحرزت جدواها. 

وقال الباجي القائد السبسي إنه بقدر ما كانت سنة 2015 صعبة جدّا تخللتها عمليّات إرهابية مؤلمة، انعكست سلبا على الاقتصاد الوطني، بقدر ما يتطلع إلى ٲن تكون سنة 2016 سنة ٲمن وإستقرار وإنتعاشة إقتصاديّة. 

وللإشارة فقد كشف  البارومتر السياسي لشهر ديسمبر لمؤسسة سيغما كونساي ان 56.7 بالمائة من المستجوبين غير راضين عن اداء الحكومة بعد مرور حوالي السنة من العمل. 

وحظي رئيس الحكومة الحبيب الصيد بأعلى نسبة رضا هذا الشهر في حدود 78 بالمائة فيما بلغت نسبة الرضا السنوي عن أداء  رئيس الجمهورية 68 بالمائة ورئيس مجلس النواب 58 بالمائة.




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com