http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تونس: الصيد يلتقي سفراء «مجموعة الدول الصناعيّة السّبع الكبار»

الوسط 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى رئيس الحكومة التونسي الحبيب الصيد، اليوم الأربعاء، سفراء مجموعة الدول الصناعيّة السّبع الكبار بقصر قرطاج لمناقشة سبل الدعم الاقتصادي المحتمل أن تمنحه الدول الكبرى لتونس.



وعرض الصيد نبذة عن الإصلاحات الجارية في تونس بعد صياغتها لدستورها الجديد، والتي تشمل التشريعات والإدارة ومجالات الماليّة والجباية، مؤكّدًا حرص الحكومة على توخي سياسة تراعي معطيات واقعية وخصوصيّة الجهات، وتقوم على تكريس مبادئ «العدالة الاجتماعيّة» و«التمييز الإيجابي»، وفق بيان رئاسة الحكومة والذي نشرته على الفيسبوك.

واستعرض رئيس الحكومة نتائج الزيارات الميدانيّة التي أداها إلى ولايات الجمهوريّة بمناطقها المختلفة من أجل دفع إنجاز المشاريع القائمة وبحث مشاكل توقف بعضها وإيجاد الحلول الملائمة لذلك، مشيرًا إلى أنّ الحكومة بصدد تنفيذ الإجراءات المتعلّقة بتسهيل الخدمات الإداريّة وتذليل العقبات من أجل التحفيز على الاستثمار الكفيل بدفع التنمية والتّشغيل.

وأشاد رئيس الوزراء التونسي بمستوى التعاون والتنسيق المشترك مع «مجموعة الدول الصناعيّة السّبع الكبار» لاسيما في مجال الأمن، مشيرًا إلى أنّ تونس تتطلع إلى الدعم من قبل شركائها من «الدول السبع» وكلّ شركائها عبر العالم، وتنتظر مزيدًا من المساندة في إطار عمليّة تنفيذ برامجها الإصلاحيّة.

وطرح الوفد على الصيد سبل دعم «مجموعة الدول الصناعيّة السّبع الكبار» المشاريع والبرامج الاقتصاديّة في تونس، وذلك وفق مبدأ التعاون المشترك. كما أكّد الوفد مراهنة «مجموعة الدول السبع» على نجاح التجربة التّونسيّة، وذلك من أجل مزيد تحقيق النماء والازدهار للاقتصاد التونسي، لاسيما عبر تنمية الاستثمار وتطوير القوانين.

يذكر أن مجموعة الدول الصناعية السبع الكبار والمعروفة أيضًا باسم «مجموعة السبع» تضم كلاً من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة واليابان والولايات المتحدة الأميركية وكندا.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com