http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تونس تدين تفجير أنقرة

الوسط 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دانت وزارة الخارجية التونسية، الخميس، التفجير الذي وقع، الأربعاء، في أنقرة وأودى بحياة 28 شخصًا وإصابة 61 آخرين.



وتقدمت وزارة الخارجية في بيان عبر «فيسبوك»، بالتعازي إلى جمهورية تركيا حكومة وشعبًا، مجددة وقوفها إلى جانب تركيا وتضامنها معها، كما أنها تدعو لمضاعفة جهود المجموعة الدولية من أجل اجتثاث آفة الإرهاب التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.

ولقي 6 جنود أتراك على الأقل، مصرعهم، الخميس، في هجوم على قافلة عسكرية، في جنوب شرق البلاد، حيث تقيم غالبية كردية ونسبته السلطات إلى متمردي حزب العمال الكردستاني.

وقالت مصادر أمنية لـ«فرانس برس»، إن الاعتداء استهدف موكبًا عسكريًّا في منطقة ليجي بمحافظة دياربكر، وحمَّلت الحكومة مسؤوليته إلى حزب «العمال» الكردستاني وميليشيا كردية من سورية ونفذه سوري عمره 23 عامًا، بحسب السلطات.

وارتفعت حصيلة قتلى السيارة المفخخة التي استهدفت آليات عسكرية، الأربعاء، في وسط أنقرة إلى 28 قتيلاً و61 جريحًا، وفقًا لمكتب محافظ العاصمة التركية.

وأكد نائب رئيس الوزراء، نعمان كورتولموان، أن «الهجوم الإرهابي أوقع بحسب آخر المعلومات 28 قتيلاً و61 جريحًا من المواطنين»، وأظهرت شبكات التلفزيون التركية مشاهد لحريق ضخم أتى على الآليات العسكرية بعد وقوع الانفجار القوي الذي سمع دويه على بعد عدة كيلومترات.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com