http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الرياحي: يكشف هيكلة الحكومة الجديدة ويطالب بهذه الحقائب ويهدّد

الجريدة التونسية 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رئيس الاتحاد الوطني الحر سليم الرياحي اليوم الاثنين 4 جانفي 2016 أن الهيكلة الجديدة للحكومة ستشهد تشكيل وزارات جديدة مثل الجماعات المحلية ووزارة الطاقة والمناجم وكذلك وزارة الرقابة الإدارية أو الإصلاح الإداري.



وأضاف الرياحي في تصريح لـ"شمس أف أم"، أنه لن يكون هناك كتاب دولة في التحوير الوزاري المرتقب  وهو ما علمه خلال لقاءه بالصيد، مشيرا إلى أن  أداء ياسين ابراهيم على رأس وزارة الاستثمار والتعاون الدولي كان فاشلا، وأن الشخصيات التي يمكن أن تكون في قيادة مثل هذا النوع من الوزارات هي شخصيات من نوع خاص ولها كاريزما خاصة وتعتمد على علاقاتها لخلق النجاح، و أن حزبه يمكن أن ينجح ويُقدم الإضافة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، قائلا "الّي ما نجحش في وزارة يلزموا يخرج".

وأكد في ذات السياق إن حزبه لن يبقى في الائتلاف الحاكم وسيغادره إذا لم يأخذ رئيس الحكومة الحبيب الصيد بالمقترحات التي قدمها له الحزب فيما يتعلق بالهيكلة الجديدة للحكومة، مشددا على استعداد حزبه لتقديم الإضافة للحكومة لكن إذا لم يُؤخذ رأيه بعين الاعتبار فسينسحب من الائتلاف الحاكم.

 وأشار إلى أنه من مقترحات الوطني الحر لرئيس الحكومة هو فصل وزارة الشباب عن الرياضة، والمطالبة بأن يتولى نجيب درويش حقيبة أهم من وزارة البيئة.

 




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com