http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

شراكة أكسا "AXA " معبوابة لامودي، العقارات لخدمات التأمين في إفريقيا

الجريدة التونسية 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت كلًا من (Africa Internet Group (AIG،آلتي توجد من خلال لامودي  في تونس, وهي واحدة من شركات التجارة الإلكترونية الرائدة في إفريقيا، ومجموعة  (AXA)، رائدة العالم في خدمات التأمين وإدارة الأصول، ستقوم AXA باستثمار 75 مليون يورو وامتلاك حوالي 8% من رأس مال AIG. ويخضع إتمام الإتفاق لشروط الإنهاء التقليدية، منها إنهاء حصة الاستثمار السابقة والذي من المتوقع حدوثه خلال الربع الأول من 2016.



حيث تصبح AXA هي شركة التأمين الحصرية لجوميا ولشركات (AIG) الأخرى وشركات الهواتف المحمولة في إفريقيا أيضًا. تخطط شركات تأمين AXA  الإفريقية لتقديم خدمات تأمينية مخصصة لجوميا ولقاعدة عملاء شركة (AIG) للتجارة الإلكترونية من خلال الأنظمة البيئية والخدمات المتنوعة. وبكونها جزءًا من هذه الشراكة، ستصبح AXA مساهمة في (AIG) إلى جانب MTN، وروكيت إنترنت (Rocket Internet) وميلكوم (Millicom).

تُعتبر إفريقيا سوق سريع النمو للخدمات المالية وخدمات التأمين بالنسبة لكلٍ من لامودي  و(AXA) حيث تتميز إفريقيا بعدة مقومات أساسية  مثل معدلات الانتشار المنخفضة، وإرتفاع مستوى الطبقة المتوسطة، والتحضر، وإرتفاع نسبة الشباب مما يجعلها بيئة مناسبة لاستثمار الشركتين.

صرح كلاً من ساشا بوينونيك (Sacha Poignonnec) وجيرمي هودارا (Jeremy Hodara)، مؤسسي جوميا وAIG والمدراء التنفيذين لهما، قائلين “يخلق الإنترنت فرص ليس لها مثيل لكلٍ من العملاء والشركات في إفريقيا للتواصل وإنشاء الأعمال التجارية بطريقة جديدة. ولا يزال لدينا الكثير من الحماس تجاه أهداف جوميا ودور هذه الشراكة الجديدة في مواصلة مسيرة النجاح”. ” كما نتوقع سرعة نمو التجارة الإلكترونية في إفريقيا نتيجةً للنمو القوي للطبقة المتوسطة جنبًا إلى جنب مع الانتشار المتزايد للهواتف المحمولة والإنترنت. ومن خلال خبرة روكيت إنترنت الواسعة في مجال التجارة الإلكترونية، والشراكة مع AXA لخدمات التأمين، نُعد في مناخ رائع لاستمرار الابتكار وإنشاء الشركات من أجل طلب المستهلك المتزايد وسريع النمو.”

وأضاف دينيس دوفيرن (Denis Duverne)، نائب المدير التنفيذي لمجموعة AXA قائلًا “يؤكد هذا الاتفاق التزام مجموعة   AXAطويل الأمد نحو الأسواق في أفريقيا، كما يمثل خطوة جديدة نحو التقدم. تعد أفريقيا موطن العديد من شركات التأمين الواعدة الأكثر تطورًا بالعالم، لذلك تمنحنا الشراكة مع AIG إمكانيات أكثر للتطور من خلال قاعدة العملاء الكبيرة والتقنيات المتطورة في مجال التجارة الإلكترونية. كما نسعى لمنح العملاء في إفريقيا أفضل حلول التأمين لتحقيق الاستقرار المادي في حياتهم وحياة من يهمهم.”




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com