http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

على خلفية قطع شجرة أوكالبتوس: إقالة رئيس بلدية قرطاج وحل النيابة الخصوصية

الجريدة التونسية 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة

علمت "الجريدة" أنه تمّت إقالة رئيس بلدية قرطاج وحلّ النيابة الخصوصية على خلفية إقدام صاحب قاعة شاي بمنطقة قرطاج على قطع شجرة " أوكالبتوس " أمام محله دون الحصول على إذن من السلطات المختصة.



وقد أطلق سكّان منطقة قرطاج عريضة للتنديد بقطع  شجرة 'أوكالبتوس' قديمة لأنّ صاحب قاعة الشاي المحاذية لها لم تعجبه، وقد جمعت هذه العريضة أكثر من 1000 توقيع لمطالبة بلديّة قرطاج بالتدخّل ومعاقبة صاحب القاعة.

وقال رئيس النيابة الخصوصيّة لبلديّة قرطاج محمد علي الحمامي في تصريح لـ"موزاييك" الثلاثاء 23 فيفري 2016 أنّ البلديّة لم تمنح ترخيصا لصاحب قاعة الشاي لقطع الشجرة ولم تكن على علم بذلك، مشدّدا على أنّه تصرّف فردي أثار استياء السكّان الذين توجّهوا إليه لإبلاغه بالأمر، وسيقع رفض قضيّة ضدّ صاحب قاعة الشاي.

وأشار محمد علي الحمامي إلى أنّ الأشجار المغروسة من قرطاج الرئاسة إلى قرطاج صلامبو تعود إلى عهد الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة أصبح بعضها يمثّل خطرا كبيرا على المارّة بحكم تقدّمها في السنّ وتساقط بعض أغصانها الضخمة، مشيرا إلى أنّ البلديّة وضعت برنامجا للعناية بها وتعويض بعضها، وليس من حقّ المواطنين اقتلاعها أو قطعها. 




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com