http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

"داعشي" يكشف عن مخطط لمهاجمة مدينة بن قردان التونسية

محيط 0 تعليق 48 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فيديو مسجل نشرته صفحة تحمل اسم ‘’ قوة الردع الخاصة’’ تضمن اعترافات لأحد العناصر التابعة لتنظيم داعش الإرهابي، تونسي الجنسية، حول التخطيط لمهاجمة مدينة بن قردان الواقعة جنوب شرقي تونس، والسيطرة عليها باستخدام مفخخات وسيارات مسلحة بمشاركة 200 شخص من التابعين للتنظيم.



وذكرت إذاعة “موزاييك” التونسية، اليوم الأربعاء، أن الإرهابي م. م. غ. (25 عاما) تحدث عن كيفية وصوله إلى ليبيا عن طريق التهريب عبر الصحراء برفقة تونسيين آخرين، حيث أوضح أنه لدى وصوله إلى ليبيا، تم نقله إلى مكان يطلق عليه ‘’ورشة التمساح’‘، مسؤول عنه شخص يدعى نور الدين، تونسي الجنسية أيضا، يتولى مهمة استقدام التونسيين إلى ليبيا.

وأضاف أن الشخص نفسه تولى تدريبه في ‘’ورشة التمساح’’ على استخدام السلاح، وتحديدا سلاح الكلاشينكوف والـ ‘آر بي جي’‘، قبل نقله إلى “المضافة”، التي يتم فيها تجميع الذخيرة والسيارات بنية استخدامها في هجمات لاحقا في ليبيا وتونس.

وتابع الارهابي في الفيديو المسجل أنه في مرحلة أخرى تعرف على مسؤولين في تنظيم داعش بليبيا، من ضمنهم تونسيون، مشيرا إلى أنهم يستقطبون الشباب لضمهم للتنظيم بهدف تكوين ما أسماه بـ ‘المشاة’ الذين سيشاركون في الهجوم الذي كانوا يعدون له على مدينة بن قردان.




شاهد الخبر في المصدر محيط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com