http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

وزير الدفاع: تونس ليست ضد توجيه ضربات محددة لمعاقل الارهابيين

الجريدة التونسية 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال فرحات الحرشانى وزير الدفاع الوطني إن تونس متمسكة بموقفها الرافض لأي تدخل عسكري في ليبيا  بالمفهوم التقليدي للتدخل لكنها ليست ضد توجيه ضربات محددة لمعاقل الارهابيين قائلا إننا مع الحلول السلمية لكننا نخوض أيضا حربا اقليمية وعالمية ضد الارهاب. 



وأكد الحرشاني في تصريح اعلامي خلال زيارة أداها اليوم الجمعة  رفقة وزير المالية سليم شاكر الى المعبر الحدودي راس جدير بمعتمدية بن قردان من ولاية مدنين أن تونس مع ايجاد حل سياسي في ليبيا يقوم على ارساء حكومة وحدة وطنية ذات سيادة مقرها طرابلس وقادرة على قيادة البلاد وتأمين حدودها والسيطرة على الوضع  وذلك بعد المصادقة عليها خلال هذا الاسبوع او الاسبوع المقبل.

وأفاد بأن تونس ستساند الحكومة الليبية الجديدة فور المصادقة عليها وستقيم معها علاقات طيبة مبينا أن تونس ترفض التدخل العسكري المحتمل في الجارة ليبيا نظرا لتداعياته السلبية عليها وخاصة بعد تجربة التدخل العسكري سنة 2011 لحلف شمال الاطلسي وما رافقها من حالة فوضى وتوافد مكثف للاجئين الفارين من ليبيا على تونس.

وتوجه برسالة طمأنة الى الشعب التونسي أكد فيها الجاهزية التامة للوحدات العسكرية على الحدود مع ليبيا  بفضل تركيز منظومة دفاعية متكاملة سيتم تدعيمها واستكمالها قريبا بمنظومة مراقبة الكترونية بمساعدة امريكية والمانية.




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com