http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

التحوير الوزاري: هل يراوغ الحبيب الصيد الجميع؟؟

الجريدة التونسية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفاد مصدر مطلع لـ"الجريدة" أن الإعلان عن التحوير الوزاري المرتقب سيكون بعد مؤتمر نداء تونس المبرمج انعقاده يومي 9 و10 جانفي الجاري.



ويعتبر بذلك التحوير الوزاري رهين حلّ أزمة النداء التي سيكون يوم الحسم فيها هو يوم المؤتمر الاول الذي سينبثق عنه هيكل رسمي يمثل نداء تونس في مشاورات رئيس الحكومة بخصوص التحوير الوزاري ، خاصة وأن الصيد قد انطلق في مشاورات مع أحزاب الائتلاف الحاكم منذ مدة باستثناء نداء تونس على اعتبار الأزمة التي يعيشها وحالة الانقسام التي تهدده.

ومن المنتظر ان يشارك وزراء نداء تونس في أشغال المؤتمر الاول للحزب  .

وللإشارة فإن حزب حركة نداء تونس ممثل في حكومة الصيد بـ6 وزراء ، و هم الطيب البكوش وزير الخارجية وسلمى اللومي وزيرة السياحة و سليم شاكر وزير المالية و محمود بن رمضان وزير النقل وناجي جلول وزير التربية وسعيد العايدي وزير الصحة و3 كتاب دولة ، وهم انيس غديرة و شكري التارزي ويوسف الشاهد ولزهر العكرمي الذي استقال مؤخرا .

ومن المستبعد أن يتم إبعاد ناجي جلول عن تشكيلة الحكومة الجديدة على اعتبار الناج الذي حققه على رأس وزارة التربية خاصة وأن العديد من المؤشرات ومنها نتائج سبر الآراء تفيد بأنه لا مجال للتخلي عنه، من خلال دمج وزارة التربية بوزارة التكوين المهني والتشغيل، كما هو الحال لوزير الصحة سعيد العايدي الذي من المستبعد أن يتم التخلي عنه في التشكيلة الجديدة.

وكانت مصادر قد تحدثت عن تقديم  الحبيب الصيد الهيكلة الجديدة للحكومة في شهر فيفري القادم.




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com