http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

خاص/التحوير الوزاري: الإبقاء على وزيري الاتحاد الحرّ واسم جديد في التشكيلة

الجريدة التونسية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفاد مصدر من الاتحاد الوطني الحرّ أن الحزب قدّم مقترحات لرئيس الحكومة الحبيب الصيد بخصوص التحوير الوزاري المرتقب الذي من المنتظر أن يتم الإعلان عنه خلال الساعات القليلة القادمة.



وحسب ذات المصدر فإن الاتحاد الحرّ يطالب بالوزارات الاقتصادية، على غرار الاستثمار والتنمية والسياحة، والصناعة.. وسيتم الإبقاء على حاتم العشي وزيرا لأملاك الدولة والشؤون العقارية ونجيب درويش مع توليه منصب آخر غير وزارة البيئة يكون وزارة اقتصادية.

هذا وسيتم التخلي عن ماهر بن ضياء وزير الشباب والرياضية وفصل وزارة الشباب عن الرياضة، واقترح الاتحاد الحر اسم ثالث لم يكشف عنه بعد ليكون في التشكيلة الجديدة للحكومة.

وكان  رئيس الاتحاد الوطني الحر سليم الرياحي قد قال أن الهيكلة الجديدة للحكومة ستشهد تشكيل وزارات جديدة مثل الجماعات المحلية ووزارة الطاقة والمناجم وكذلك وزارة الرقابة الإدارية أو الإصلاح الإداري، وأنه لن يكون هناك كتاب دولة في التحوير الوزاري المرتقب.

وأكد في ذات السياق إن حزبه لن يبقى في الائتلاف الحاكم وسيغادره إذا لم يأخذ رئيس الحكومة الحبيب الصيد بالمقترحات التي قدمها له الحزب فيما يتعلق بالهيكلة الجديدة للحكومة، مشددا على استعداد حزبه لتقديم الإضافة للحكومة لكن إذا لم يُؤخذ رأيه بعين الاعتبار فسينسحب من الائتلاف الحاكم.




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com