http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الحبيب الصيد يجري تعديلات على الحكومة التونسية

القدس العربي 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة



تونس ـ “القدس العربي”: أعلن رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد مساء اليوم الاربعاء تعديلات كبيرة في حكومته من بينها ثلاث وزارات سيادية.

وأصدرت رئاسة الحكومة بيانا قالت فيه إن التعديلات شملت وزير الخارجية حيث عين الهادي مجدوب بدلا من الهادي البكوش وخميس الجيناوي وزيرا للداخلية بدلا من ناجم الغرسلي،وعمر منصور وزيرا للعدل في المنصب الذي كان يشغله مؤقتا وزير الدفاع فرحات الحرشاني منذ اقالة الوزير السابق صالح بن عيسى في 20 تشرين أول/اكتوبر.

وشملت التعديلات تعيين خالد شوكات وزيرا للعلاقة مع مجلس نواب الشعب وناطقا رسميا باسم الحكومة بدلا من لزهر العرمي المستقيل في الخامس من تشرين أول/اكتوبر الماضي.

وتم تعيين محمد خليل وزيرا للشؤون الدينية وسنية مبارك وزيرة الثقافة ومنجي مرزوق وزيرا للطاقة والمناجم ومحسن حسن وزيرا للتجارة وأنيس غديرة وزيرا للنقل وكمال العيادي وزيرا للوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، ويوسف الشاهد وزيرا للشؤون المحلية ومحمود بن رمضان في منصب وزير الشؤون الاجتماعية بدلا من عمار الينباعي.

وأبقى الصيد على كمال الجندوبي وزيرا للعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان وفي المقابل الغى منصب كاتب الدولة من الحكومة.




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com