555555555555555

الجزائر: احباط مخطط ارهابي لتفجير منشآت نفطية

الجريدة التونسية 0 تعليق 94 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تمكنت الجزائر من احباط مخطط لتنفيذ هجوم ارهابي ضد منشآت نفطية بالجنوب.

وحسب "الشروق الجزائرية"  فقد كشفت التحقيقات الأولية التي باشرتها السلطات الجزائرية، مع إرهابيين موقوفين، عقب حادثة مهاجمة المجمع النفطي بالخريشبة بالجزائر أن الجماعة الإرهابية خططت لتفجير منشآت نفطية أخرى، بهدف تكبيد الاقتصاد الجزائري خسائر فادحة، علما أن المجمع الغازي الذي تمت مهاجمته الجمعة، يضم نحو 1000 عامل جزائري وعددا كبيرا من العمال الأجانب.

وتفيد التحقيقات الأولية نقلا عن "الشروق" الجزائرية إلى أن الجماعة الإرهابية التي نفذت عملية الخريشبة لها علاقة مع أخطر العناصر الإرهابية الناشطة بدول الساحل التي تلاحقها عناصر الجيش منذ مدة، حيث تبين وجود علاقة بينها وبين الخلية الإرهابية التي كانت وراء تفجير تيقنتورين قبل سنوات.

ومكّنت التحقيقات من معرفة وجود علاقة وطيدة بين هذه الجماعة الإرهابية وعدد من الأشخاص المشبوهين بولايات الجنوب، الذين حاولوا مساعدة المجرمين في تنفيذ مخططهم. كونهم خبراء بخبايا الصحراء ومسالكها وأماكن الشركات العاملة في قلب الصحراء.

في ذات السياق، طوقت قوات الجيش والأمن الجزائريين، بيت أحد الأشخاص ببلدية حاسي القارة بالمنيعة بولاية غرداية يشتبه أن له علاقة بتمويل الجماعة الإرهابية التي نفذت الهجوم الإرهابي الأخير على المجمع الغازي بالخريشيبة. 

فيما تواصل وحدات فرقة مكافحة الإرهاب تمشيط صحراء المنيعة وعين صالح لملاحقة بقية المجموعة الإرهابية التي لا يتجاوز عددها 8 عناصر بعد القضاء على أربعة منهم وتوقيف آخرين حسب ذات المصدر.

شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق