http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

اتحاد الشغل ينتقد التحوير الوزاري ويعتبره محاصصة حزبية

الجريدة التونسية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نتقد الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدره اليوم الخميس 7 جانفي 2016،   التحوير الوزاري الذي أجراه رئيس الحكومة  وأعلن نه امس الاربعاء معتبرا أن الصيد اعتمد مبدأ المحاصصة و لم يراع الكفاءة كما لم يعالج القصور و العجز الذي طبع عددا من الوزارات.



وأضاف الاتحاد في ذات البيان أن رئيس الحكومة عمد إلى معاقبة بعض الوزراء الذين عبروا عن نفس إصلاحي حقيقي و أتى بوزراء لا صله لهم بأهداف الثورة و لا بمصلحة البلاد.

 و حمّل الاتحاد الأطراف المعنية و مجلس نواب الشعب مسؤوليتهم في معالجة ما وصفه بالخلل الذي حصل من خلال هذا التحوير.

ويذكر أن التحوير الوزاري المعلن فاجئ البعض بالتخلي عن وزير الداخلية ناجم الغرسلي الذي يعتبره البعض سجل نجاحات كبيرة في ملفات الارهاب والتهريب.

كما انتقد البعض اقالة وزير الشؤون الدينة عثمان بطيخ الذي بين حسب البعض جديته في محاربة التشدد في المساجد والتصدي بصرامة للأئمة التي تعتمد خطابات دينية متطرفة يكن أن تغذي الارهاب.

للإشارة فاٍن 3 أحزاب في الائتلاف الحكومي في حكومة الحبيب الصيد الجديدة  استفادة من هذا التحوير الوزاري وذلكبزيادة تمثيليتها فيها باٍضافة حقائب جديدة لها على غرار نداء تونس الذي أصبح ممثلا  ب10 حقائب في الحكومة وحركة النهضة التي أصبحت ممثلة بوزيرين والاتحاد الوطني الحر الذي أصبح ممثلا ب4 حقائب وزارية.




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com